صرحت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أن يوم الخميس القادم نهاية تلقي الطلبات للراغبين في أداء مناسك الحج للعام الحالي 1439ه / 2018م، كما أكدت أن هذا القرار غير شامل أهالي محافظة سيناء.
    حيث أن وزارة التضامن أعلنت قبل ذلك عن فتح باب تقديم طلبات الراغبين لأداء فريضة الحج لكافة المحافظات، وهذا اعتبارا من يوم 18 فبراير 2018م: 5 مارس 2018م، حيث أ ن الوزارة مدت فترة التقديم إلى يوم 8 من مارس الحالي.
    وأضافت غادة والي وزيرة التضامن إلى منح أهالي محافظة شمال سيناء فرصة لتقديم طلبات الراغبين في اداء فريضة الحج إلى يوم 22 من شهر مارس الجاري، وأشارت والي إلى إعفاء اهلي محافظة سيناء من أي رسوم للتسجيل في قرعة الحج والتي كانت محددة بمبلغ مائة جنيه مصري، وهذا تقديرا لجميع أهالي المحافظة لدورهم الفعال في القضاء على الإرهاب.
    وأكدت غادة والي أن هناك بعض القواعد يجب الإلتزام بها عند تقديم طلبات الحج، منها تسجيل طلبات الحج يكون على بوابة الحج وهذا إحتراما لقرار مجلس الوزراء.

    أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج قادرا صحيا على أداء الفريضة وهذا حفظا على سلامته، إذا كان عمر المتقدم لأداء الفريضة أكثر من 75 عاما أو من ذوي الإحتياجات الخاصة أو مريض يشترط وجود مرافق معه.
    كما أعلن المدير التنفيذي للمؤسسة أيمن عبدالموجود أن وزارة التضامن سوف تقوم بعمل إختبارات شفوية وتحريرية لإختيار مشرفين من المحافظات، بحيث يكون لكل 45 حاج لهم مشرف وهذا اعتبارا من 10 مارس وحتى 24 مارس الجاري
    X