عادة الشعر الدهني يسبب إزعاجا بسبب تصفيف الشعر لكن دون جدوى، واليوم سوف نقدم لكم بعض النصائح والإرشادات الهامة لكل من تعاني من مشاكل الشعر الدهني:
    الشعر الدهني يجب الإعتناء به عن طريق إتباع نظام غذائي سليم، حيث أن الوجبات التي تحتوي على السكر والدهون والخبز الأبيض واطعام المقلي والأطعمة الجاهزة تساعد في تحفيز إفراز الدهون على شعرك، لذلك فإن يجب أن تكثري من أكل الخضروات والفاكهة واللحمة قلية الدهون والمكسرات.
    وقد ذكرت طبيبة ألمانية شهيرة أن مفعول الشامبو الجاف أكثر فاعلية لعلاج شامل الشعر الدهني وهو بديل لغسل اشعر كل يوم، حيث أن الشامبو الجاف يعمل على امتصاص أي مواد دهنية موجودة على الشعر، بالإضافة لإحساس جميل بالليونة، وأضافت  أن إستعمال الشامبو الجاف هو الأفضل قبل أن تنام، ثم تدليك الشعر بمنشفة نظيفة، حيث أن الشامبو الجاف يظهر تأثيره طوال الليل وبصورة صحية، ولكن لا يظهر أبدا أثناء الصباح لونا رماديا على شعرك، ويمكن في اليوم التالي تقوم بعملية تصفيف الشعر.
    وأشارت أن درجة حرارة الماء لها دور كبير وفعال على العناية بشعرك الدهني، حيث أن درجة الحرارة المرتفعة تعمل على إفراز مادة دهنية بشكل أكبر في شعرك.
    ولذلك يجب غسل الشعر بالمياة الفاترة والإبتعاد تماما عن إستخدام مجفف الشعر بعد الغسيل بدرجة مرتفعة.
    يجب تنظيف الفرشاة المستخدمة للشعر الدهني بصور منتظمة. للتخلص من بقايا مستحضرات التصفيف، والتخلص من أي خلايا ميتة في فروة الرأس.