أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية اليوم جداول الامتحانات الخاصة بطلبة "أبناؤنا في الخارج"، للعام الدراسي 2017 \2018 لجميع مراحل النقل، وكذلك جدول امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بداية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، بقسميه العلمي والأدبي، كما تم تخصيص امتحان الحاسب الألي للمدارس الخاصة والنموذجية فقط.

    علي أن تبدأ جميع الامتحانات يوم السبت الموافق 31/3/2018 وذلك لجميع صفوف المرحلة الابتدائية، علي أن تنتهي صفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي الامتحانات يوم الثالث من أبريل 2018، فيما تنتهي الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يوم الخامس من أبريل 2018، علي أن يمتحن الطلاب مادة " القرآن الكريم" شفويا فقط، في موعد يتم تحديده في أيام الامتحان ويتم كتابته بخط واضح داخل اللجان.

    أما بالنسبة لامتحانات المرحلة الإعدادية جميع الصفوف فتنتهي يوم السابع من أبريل 2018، علي أن يتم امتحان الطلبة شفهيا في مادتي "حفظ القرآن والتجويد" ومادة "المطالعة والنصوص في موعد يتم تحديده أثناء فترة الامتحانات.

    فيما تنتهي امتحانات المرحلة الثانوية الصف الأول والثاني بقسميها العلمي والأدبي في العاشر من أبريل2018، ويتم امتحان " القرآن والحديث" شفهيا للطلاب المبصرين في موعد يتم تحديده أيام الامتحان ويتم كتابته داخل لجان الامتحان .

    كما تم الإعلان انه يمكن للطلاب "أبناؤنا في الخارج" الحصول علي أرقام الجلوس من موقع بوابة الأزهر بالرقْم القومي، وذلك من خلال الرابط التالي "هنا".













    X