أعلنت الإدارة العامة للمرور، بالمملكة العربية السعودية، أمس الجمعة أنه سوف يتم بدأ العمل بنظاممشروع "الرصد الآلي"، بعد 3 أيام من الآن

    وأكدت الإدارة أنّ "مشروع الرصد الآلي"، سوف ينفذ خلال الفترة المقبلة وخاصة في مجالي مخالفات عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة.

    كما أوضحت الإدارة، أن علي الأشخاص الإلتزام بهذه الضوابط، ومن يخالفها سوف يطبق عليه العقوبة المقررة لذلك.

    كما أعلن مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء/ محمد البسامي عن المناطق التي سوف يطبق بها، عملية رصد هذه المخالفات كمرحلة أولي للتنفيذ.

    وهذه المناطق هي (الرياض - جدة –الدمام)، وأوضح أيضآ أن تطبيق التقنيات المستخدمة، في عملية رصد مخالفات الجوال، وعدم ربط الحزامأثناء القيادة، ليس له علاقة بكاميرات ساهر.

    كما أكدت الإدارة العامة للمرور، أن استخدام الجوال أثناء القيادة، واستخدام سماعة خارجية أثناء القيادة، (البلوتوث والسماعات والاسبيكر) يعد مخالفة، لانها مخالفة الإنشغال بغير الطريق أثناء القيادة، ويتم توقيع عقوبة علي صاحبها.

    كانت قد اتخذت الإدارة العامة للمرور، خلال الفترة الماضية مجموعة من الضوابط، الواجب علي المواطنين تنفذها، بجانب إتاحة العديد من الخدمات، منها خدمة الإستعلام عن مخالفات السير بالسيارات، عبر الإنترنت.

    كما تحرص الإدارة العامة للمرور، على تقديم أجود خدمة للمواطنين من خلال الإستعلام من الإنترنت، كما تعمل على تسهيل كل ما يرتبط بخدمات المرور على المدنيين داخل المملكة.
    X