عسل النحل يعد من أفضل المنتجات الطبيعية التي أنعم الله علينا بها، يتميز بالكثير من الفوائد العلاجية، حيث أنه يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، سوف نتعرف معا في هذا المقال على بعض فوائد عسل النحل في التئام الجروح.
    فوائد عسل النحل في التئام الجروح:
    عسل النحل غني بالفيتامينات والعناصر التي تفيد جسم الإنسان، بالإضافة إلى كل هذا فهو يشفي العديد من الأمراض، كما ذكر في القران الكريم " فيه شفاء للناس:.
    ويتميز أيضا عسل النحل ببعض الخصائص العلاجية في التئام بعض الجروح وسوف نذكرها فيما يلي:
    أثبتت عدة دراسات على عسل النحل أثبت فاعليته في التئام الجروح بسرعة فائقة، منذ قديم الزمان وكان الفراعنة يستخدمون عسل النحل في تطهير وعلاج جروح الجنود المصابين، حرصاً على سلامتهم وعدم التهاب الجروح وتكوين عليها الجراثيم.
    أثبتت فاعلية عسل النحل في سرعة التئام الجروح المصاب بها أي شخص، بالإضافة لإستجابة الجروح المصابة بالجراثيم والبكتيريا الضارة بسرعة فائقة والعلاج منهم في فترة قصيرة جداً، وهذا من قبل أخصائيين جراحة.
    والجدير بالذكر ان قام أحد الجراحين الكبار في مستشفي انجليزي (نورفولك) بإستخدامه عسل النحل لعلاج أثار جرح نتج عن عملية جراحية قام بإجرائها أثبت ان عسل النحل يساعد بسرعة فائقة في التئام الجروح وإزالة أثار الجرح نهائيا.
    كما أثبت العسل أنه يساعد في نمو الأنسجة مرة أخرى وينتج عنه التئام الجروح بطريقة متساوية.