توقع خبراء الأرصاد الجوية إنخفاض 8 درجات الحرارة غداً، ومن المتوقع ان تستمر لمدة اسبوع على بعض المناطق شمال البلاد إلى شمال الصعيد، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 7:8 درجات تقريباً، حيث يمتد الإنخفاض ليصل إلى جنوب الصعيد وهذا إعتبارا من بعد غدا يوم السبت المقبل وبعدها تعود درجة الحرارة لمعدلاتها الطبيعية للوقت الحالي لهذا العام.
    صرح رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الدكتور أحمد عبدالعال أن الطقس عموما مال للدفء على أغلب السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحري وبعض محافظات القاهرة وحتى شمال الصعيد، وعلى جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارا وبارد ليلاً، وعودة الشبورة  المائية بكثافة في الأيام المقبلة.
    ينصح الخبراء جميع المواطنين وخاصة أصحاب السيارات والسائقين القيادة بهدوء على الطرقات خاصة الطرق السريعة تجنبا لحدوث أي حوادث وحرصا على سلامة الجميع، كما ينصح بعدم تخفيف الملابس لعدم إستقرار حالة الطقس من بارد إلى دافئ.
    الحالة العامة للطقس: صيفي حار ورطب إلى حد ما على الحوض الشرقي للمتوسط، ونسبة الرطوبة ترتفع نسبيا مع تكوين الضباب على بعض المرتفعات أحياناً، وأشار الخبراء أن حالة البحر المتوسط معتدلة، ويرتفع الموج إلى 1.5 متر إلى مترين والرياح سطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر حالة خفيفة والرياح جنوبية شرقية وتتراوح أمواجه من متر إلى متر ونصف المتر.