يعد الفشار من الوجبات الخفيفة والممتعة، والتي يقبل عليها الكبار والصغار ويفضلون تناوله في الخروجات وفي السينما، وعند مشاهدة الأفلام بالمنزل ويتم تناول الفشار بالعديد من النكهات، فهناك الفشار المالح وهو الصنف التقليدي المتبع، وهناك فشار بصوص الكرميل، وفشار بصوص الشوكلاته.

    كما كشفت العديد من الدرسات، عن الفوائد الكثيرة لتناول الفشار، ومنها أنه يعمل علي تحسين مستوى السكر في الدم.

    كما كشفت دراسات آخري أن الفشار، من الوجبات المستحبة لمتبعي أنظمة الرجيم وانقاص الوزن، ويتساءل الكثيرين حول حقيقة هذه المعلومة.

    اكدت الدراسات أن زيادة عدد السعرات الحرارية، والتي تعد مؤشر لزيادة الوزن، تعود إلي نسبة الدهون الموجودة في الأطعمة التي نتناولها، وبالنسبة لوجبة الفشار، فهو يتم إعداده باستخدام الزيت، وهو بهذه الطريقة يعطي المزيد من السعرات الحرارية، ولكن عند إعداده في جهاز الميكروويف، فهو يعد وجبة صحية يمكن تناولها، ولكن لا تساعد في انقاص الوزن.

    كما أكدت الدراسات ان استخدام الميكروويف في إعداد الفشار، يجعله وجبة صحية، لكن لا تعمل علي إنقاص الوزن.

    كما جاء في موقع "dailymedicalinfo" الطبي، أن تناول الفشار يعد عنصر أساسي مفيد في عملية الهضم، لأنه يحتوي علي العديد من الألياف الهامة لعملية الهضم بالجسم، لأنه يحسن من اداء عمل الجهاز الهضمي، مما يسهل حركة الطعام داخل الأمعاء، كم يساعد الفشار في تحسين عملية التمثيل الغذائي، ورفع نسبة الإيض بالجسم، وبتحسين عملية الهضم يتم حماية الجسم من أنواع الإضطرابات المختلفة، مثل ( الإمساك و انتفاخات البطن)، والتي يتعرض لها الشخص بسبب أنواع الطعام المختلفة.
    X