تعرض اليدين لأشعة الشمس أو تعرضهما لعوامل الطقس سواء بارد أو منخفض يؤثر على جفاف اليدين، ناهيك عن الغسيل اليدوي المستمر أو إستخدام بعض المواد الكيمائية تضر اليدين بشكل مباشر، دائما تهتم حواء بنضارة ونعومة بشرتها، واليدين أكثر جزء مكشوف لذلك تحتاج لعناية خاصة، واليوم أقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية لليدين التي تخلصكم تماما من الجفاف.

    عصير الليمون:

    يعد عصير الليمون منظف ممتاز للجلد، ويعمل على تخفيف أسمرار الجلد، كما أن له مفعول سحري على نعومة اليدين بل والبشرة بالكامل.

    طريقة الإستخدام:
    وضع كمية متساوية من العسل وعصير الليمون ونفس الكمية من بيكينج صودا، ثم وضع هذا المكون على اليدين والإستمرار في التدليك لمدة لا تقل عن دقيقة، ثم ترك الخليط على اليدين حوالي 5 دقائق ثم غسل اليدين بماء دافئ، ولأفضل النتائج يجب الإستمرار مرة أو مرتين كل أسبوع، ستلاحظين نعومة وإختفاء أي بقع أو اسمرار في اليدين.

    العسل:

    يعد العسل من أفضل المرطبات الطبيعية، لأنه يحتوي على على مضادة أكسدة وخصائص مرطبة ويحافظ على نضارة ونعومة اليدين بشكل يبهر.

    طريقة الإستخدام:
    وضع كمية مناسبة على اليدين وتركها حوالي 10 دقائق، ثم شطف اليدين بماء فاتر وللحصول على أفضل النتائج يجب الإستمرار على هذه الطريقة مرة أو مرتين يوميا.

    زيت جوز الهند:

    يعد زيت جوز الهند من أفضل الأحماض الدهنية التي تفيد اليدين وتمنع عنهم الجفاف ويعمل بشكل مباشر على تحسين الجلد التالف من أشعة الشمس الضارة.

    طريقة الإستخدام:
    تدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم وضعه على اليدين ويتم التدليك حوالي 5 دقائق وينصح بإرتداء قفازات على اليدين أثناء النوم وللحصول على أفضل النتائج الإستمرار على هذه الطريقة مرة كل يوم.