يقوم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بعقد اجتماعا الأسبوع القادم، مع الاتحاد العام لطلاب المدارس، وذلك للإطلاع على رأيهم بخصوص جدول الامتحانات، قبل ان يتم اعتماده من وزير التربية والتعليم.

    وقد أكد حجازي في تصريحاته أن الوزارة قد انتهت من تلقي المقترحات التي تقدم بها الطلبة والطالبات على المسودة المقترحة لجدول الامتحانات، والتي تم طرحها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وأشار أن رأي اتحاد الطلبة هو الأساس في هذا الموضوع.

    وقد صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم عن ملامح للجدول بعد التعديل، حيث من المقرر أن يتم تعديل ميعاد مادة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ليتم امتحانها بعد عيد الفطر، وترحيل الأحياء أو اللغة الأجنبية الأولى لتحل محلها في الجدول.

    وذكرت المصادر أنه من المقترح أن يتم تقليل مدة إجازة عيد الفطر لتصبح خمسة أيام بدلا من ثمانية، وأشارت المصادر أن القرار النهائي سوف يصدر خلال الأيام القليلة القادمة.

    في نفس الوقت، تبدأ الوزارة في نشر النموذج الأول الاسترشادي للبوطليت، لطلبة الثانوية العامة، خلال الأيام القليلة القادمة.

    وأوضح مدير الإدارة العامة للامتحانات، خالد عبد تاحكم، أنه توجد ثلاثة نماذج سوف يتم توفير واحد منها بداية مارس الجاري، على أن يتم توفير النماذج الباقية بشكل تتابعي، على الموقع الرسمي للوزارة.