صرح مصدر مسئول في وزارة الكهرباء: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح أول محطة شمسية لتقوية الكهرباء في محافظة أسوان حيث ان الخطة الإستراتيجية تعمل على توفير نحو 20% من الطاقة المتجددة والجديدة وخاصةً الطاقة الشمسية في حلول عام 2022.

    وأضاف المصدر أنه من المفترض مشاركة مجموعة من القيادات والوزراء ومحافظ أسوان في هذا الإفتتاح، بالإضافة لمشاركة مسئولي شركة انفلتي سولار وهي الشركة المنفذة وهي المالكة للمحطة.

    بلغ قدرة المحطة لإنتاج الكهرباء نحو 50 ميجاوات، حيث تعتبر أكبر مجمع عالميا وسوف تقام في محافظة أسوان.

    أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر: أن هذه المجمع يعتبر أفضل مشروع استراتيجي لوصول إنتاج الطاقة المتجدد إلى 20% بدخول عام 2022 حتى تصل لنحو 37.5% تقريباً، بدخول عام 2035 وأوضح أيضاً، أن مشروعات التغذية للطاقة الجديدة يتم تنفيذه في الوقت الحالي وسوف يساهم بشكل كبير لتحقيق هذه النسبة، ورغم وجود صعوبات في مواجهة المشروع من أول مرحلة، وأضاف المشروع يستهدف توليد نحو 1700 ميجا وات تقريباً، في منطقة بنبان وهذا من خلاله إنشاء حوالي 34 محطة شمسية.

    وصرح شاكر: قدرة مصر على إنتاج حوالي 90 جيجا وات من الطاقة الجديدة بالتعاون مع واحدا من بيوت الخبرة العالمية، حيث يضمن تعظيم الطاقة الجديدة لتصل النسبة حوالي 37% في دخول عام 2035م.