نشرت إم بي سي أسباب قرار إيقاف كافة الأعمال التركية للدراما خارج عن مجموعة إم بي سي في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
    كما أوضح مازن حايك المتحدث باسم مجموعة" إم بي سي" أن قرار إيقاف عرض الدراما التركية على القنوات صدر منذ الأول من شهر مارس الحالي، وقال هذا القرار سوف يساهم في تحفز المزيد من إنتاج الدراما الخليجية والعربية.
    والجدير بالذكر أن حلقة واحدة من المسلسل العربي تتكلف تقريبا بين 40 الفا إلى 100 ألف دولار وفقا لما ذكره مازن حايك، بينما تتكلف حلقة المسلسل التركي الواحد إلى الف دولار تقريبا او أكثر.
    وأضاف مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة إم بي سي أن فرصة منافسة الدراما التركية مواتية الآن وهذا من خلال إتاحة الإمكانيات المعنوية والمادية والمهنية لمنتجين الدراما العربية، بالتعاون مع أكبر عدد من المخرجين والتقنيين وكتاب السيناريو والفنانين والنجوم، وأن نحرص على مواصفات عالية الجودة في الإنتاج وقتها سوف تكون المنافسة العالمية والإقليمية.
    وتابع حديثة مشيرا إلى مسلسل عمر فهو تجربة لإنتاج مجموعة إم بي سي وكان منافس جيدا وتم متابعة المسلسل من كل العالم وشاهده الملايين من الوطن العربي وخارج الوطن العربي، وهذا يعود لإنتاج الفيلم عالي الجودة ولأن توفرت في كل عناصر النجاح التي ساهمت بشكل مباشر في نجاح مسلسل عمر.