أصدر برنامج الدعم المادي "حساب المواطن" تنبيهاً للمواطنين الراغبين في التسجيل بالبرنامج، مؤكداُ على أنه لا يجب عليهم القيام بتضمين نسبة استقطاع التأمينات ، أو التقاعد ضمن الراتب الذي يتم الافصاح عنه عند التسجيل في البرنامج.

    تبيه هام من حساب المواطن

    ومن خلال صفحته الرسمية على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أفاد الحساب الرسمي برنامج حساب المواطن، رد على استفسار أحد المواطنين حول شأن الإفصاح عن الجزء الذي ييم استقطاعه من الراتب سواء للتأمينات أو للتقاعد.

    حيث أكد الحساب، على أن الدخل الذي يلتزم بتسجيله المواطن، يتمثل في إجمال المبالغ التي يتم الحصول عليها "اكتسابها" والتي من ضمنها الراتب الشهري، التقاعدي، بجانب إلى ما يتم الحصول عليه من خلال ممارسة الأنشطة التجارية المتباينة.

    ويشار إلى أنه في وقت سابق، أكد حساب المواطن على أن الشروط الخاصة بالأهلية، توجب تطابق البيانات الخاصة بالدخل، المدون عند التسجيل والمفصح عنه في البوابة الإلكترونية بحساب المواطن، بجانب البيانات الرسمية المدونة لدى الجهات الحكومية، ومع شرطين أساسيين لا يمكن التغاضي عنهما وهما: الجنسية والإقامة بالمملكة.

    التسجيل في الدفعة الخامسة ببرنامج حساب المواطن

    وفي نفس السياق، صرح البرنامج أنه قد تم إغلاق باب التسجيل في الدفعة الرابعة من برنامج الدعم المادي، مشيراً بأن باب التسجيل في الدفعة الخامسة تم فتحه أمام المواطنين الذين ينطبق عليهم الشروط المذكورة أعلاه.

    وفيما يخص طريقة التقديم، فيتم التقديم والتسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبرالرابط التالي ca.gov.sa.

    وبعد الدخول إلى البوابة الإلكترونية ca.gov.sa، يتم إدخال عدد من البيانات والتي منها: رقم الهوية ، وتاريخ الميلاد، رقم الجوال، ومن ثم يتم ابتاع باقي الخطوات كي يتم الانتهاء من عملية التسجيل.

    رقم شكاوى حساب المواطن

    هذا وقد أعلن برنامج حساب المواطن على اتاحت الفرصة أمام المواطنين للاستفسار عن أي شيء يخص برنامج الدعم المادي وذلك من خلال الطرق التالية:
    • الاتصال عبر الرقم الموحد 19912... من الاحد وحتى الخميس، من بداية اليوم تحديداً 8 صباحا: 10 مساء.
    • تقديم الشكوى أو الاستفسار من خلال البوابة الإلكترونية وعلى مدار اليوم  ca.gov.sa.