صرح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر، الدكتور أحمد الجيوشي، أن الوزارة قد انتهت بالفعل من عمل جداول امتحانات الدبلومات الفنية، وتم الاستقرار على الشكل النهائي للجدول، بما يتناسب مع الطلبة والطالبات، ويحقق لهم الراحة في أداء امتحاناتهم، وأكد الجيوشي أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الجدول بعد عرضه على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، واعتماده، وذلك خلال الأسبوع القادم.

    هذا ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 19 مايو القادم، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

    أما عن جداول الثانوية العامة التي بنتظرها الطلبة والطالبات، فهي الآن محل دراسة، بعد أن تم طرح جدول لأخذ آراء الطلبة والطالبات فيه على الموقع الرسمي للوزارة، وجاري الآن دراسة الملاحظات التي وضعها الطلبة والطالبات، حرصا على إرضاء الجميع وتحقيق مبدأ التكافؤ، وسوف يتم الإعلان عن الجدول النهائي خلال الفترة القليلة القادمة.

    ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة من المقرر أن تبدأ في شهر يونيو القادم، وتستمر قرابة الشهر، يتخللها إجازة عيد الأضحى، وقد ظهرت بعد الأصوات التي تنادي بضرورة تأجيل الامتحانات إلى بعد عيد الفطر المبارك، ولكن الوزارة رفضت، لأن تأخير الامتحانات سوف يؤدي بدوره إلى تأخير الدراسة العام القادم، وهو ما لن تقبل به الوزارة.

    على الجانب الآخر يرى الطلبة والطالبات أنهم سوف يظلموا هذا العام فماراثون الثانوية العامة، يتزامن مع إنطلاق بطولة كأس العالم 2018، والتي تأهلت لها مصر بعد فترة كبيرة.