مع قدوم أجمل فصول السنة وتفتح أزهار الربيع ، وتغريد الطيور مع بداية فصل الربيع نحتفل كل عام بعيد الحنان والعطاء أنها الأم التي تعطي بلا حدود ، الأم التي تغني بحنانها وفضلها الشعراء فقد قال شاعر النيل "حافظ إبراهيم" الام مدرسة إذا اعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق .

    وقالوا في تراث الحكمة الجنيه تحت أقدام الأمهات فتعالوا معنا أيها الأصدقاء نهنيء كل ام في عيدها بأن نقطف من بستاع الربيع ظهره كي نجعلها تاجاً فوق رأس كل ام فما أجمل زهرة في البستان تفتحت في السماء وأشرقت بها الأرض والان نقدم لكم فقرة القرأن الكريم مع الطالب كذا ...

    ويقوم الطالب بقراءة الأيات القرآنية التالية:

    وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (15).

    تعالو معنا نقطف الزهره الثانية من بستان الربيع ومع الحديث الشريف .

    الحديث الشريف .

    جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أبوك وقال ابن شبرمة ويحيى بن أيوب حدثنا أبو زرعة مثله.

    تفتح يا ظهر الربيع وألهم الشعراء بأرق الكلمات وأعظم الألحان في واحده من أعظم مناسبات الربيع ويمكن للطلاب ترتيب احد الابيات الشعرية التي تخص الأم.

    X