نتيجة قرعة الحج 2018 بالإسم ورقم البطاقة عبر بوابة الحج المصري
    ننشر لكم نتيجة قرعة الحج الجمعيات الأهلية 2018 بالإسم ورقم البطاقة عبر بوابة الحج المصري والتي ينتظرها الجميع بقلق بالغ بعد أن تم اغلاق باب تلقي الطلبات  في 8 مارس والانتهاء من فرز جميع الطلبات المقدمة وتقوم وزارة الداخلية باعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج 2018 في جميع مديريات الأمن خلال خمسة أيام وسوف ننشر لكم أسماء الفائزين بقرعة الحج 2018 في محافظة بور سعيد واسيوط والبحيرة والأقصر والمنوفية بالاسم والرقم القومي عبر بوابة الحج المصريhij.moi.gov.

     نتيجة قرعة حج  الجمعيات الأهلية 2018 بالإسم ورقم البطاقة عبر بوابة الحج المصري

    بعد أن تم التقديم للحج 2018 بداية من 25 فبراير وحتى 8 مارس، يتم اعلان نتيجة قرعة الحج 2018 في جميع المحافظات وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وفي حضور عدد من قيادات المحافظات أو مندوبين عنهم، ويتم اعلان كل نتيجة حسب الموقع الرسمي لكل محافظة خلال الفترة 12 مارس وحتى يوم 19 مارس.

    وأعلن اللواء علي لطفي مساعد وزير الداخلية أن عدد المتقدمين لقرعة الحج هذا العام بلغ 110 ألف واضاف أنه يتم حاليا حجز الحافلات والفنادق وجميع الإجراءات الإدارية في السعودية خلال الأيام القادمة، ويذكر أن عدد الحجاج المسموح به لمصر هو 78 ألف حاج ينقسم بين الحج السياحي وحج قرعة الداخلية وحج الجمعيات والتضامن، ونصيب حج قرعة حج الداخلية منهم هو 22 ألف و500 حاج.

    رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2018 بالإسم ورقم البطاقة

    لكي تتعرف على نتيجة قرعة الحج 2018 يجب اتباع الخطوات الآتية:
    1. الدخول على رابط وزارة الداخلية.
    2. ثم بعد ذلك الدخول على بوابة الحج المصرية من هنا.
    3. ثم أدخل الرقم القومي الخاص بك وتأكد من صحته.
    4. ثم قم بإدخال رقم المصنع، وهذا الرقم موجود في جميع البطاقات الشخصية و مكانه أسفل صورتك الشخصية، وهو مكون من كود رقمي يبدأ الكود بحرفين باللغة الانجليزية.
    قد تجد موقع الوزارة بطيئا أو أنه لا يعمل بسبب كثرة الضغط ومحاولة الجميع معرفة نتيجة حج القرعة 2018 لذلك يمكنك المحاولة مرة أخرى بعد وقت وسوف تجده يعمل وتجد النتيجة متاحة.