تم إجراء قرعة الدور الربع نهائي لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2017- 2018م، ونتائج القرعة لم تأتي بنتائج هن أي موجهات من العيار الثقيل.
    القرعة أوقعت الفريق الذي يلعب أول مرة، فريق أربي لايبزيج ضدفريق مارسيليا الفرنسي في أكبر منافسة بي فريقين في المسابقات الأوروبية للدور الربع نهائي.
    يعتب فريق لايبزيج أول فريق يصل للدور الربع نهائي في المشاركة الأولي الأوروبية له، يحتل الفريق المركز السادس حالياً في الدوري الألماني.
    حيث أن الفريق مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، وهذا من خلال تتويجه بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي.
    الجدير بالذكر أن القرعة أوقعت أتلتيكو مدريد الإسباني وهو أبرز المرشحين للموسم الحالي ضد سبورتينج لشبونة.
    القرعة جاءت بمرشخ اخر هذا الموسم وهو لاتسيو الإيطالي، وسوف يواجه فريق ريد بول سالزبورج فريق العاصمة الإيطالي، حيث أن فريق سالزبورج لم يخسر في أي مباراة بالدوري الأوروبي للموسم الحالي 14 مباراة علي التوالي في التصفيات.
    الفريق النمساوي أقصي العملاق الألماني للوصول للدور الربع نهائي، وستقام مواجهة غير أمنة للفريق الإيطالي حيث قدم موسم مميز في المشاركة الأوروبية والمحلية.
    وتقابل الفريقين قبل ذلك في الدوري الأوروبي من خلال المشاركة في موسم 2009: 2010م، حيث فاز الفريق النمساوي في الإياب والذهاب وكانت نفس النتيجة 2-1.
    أمام أرسنال تحدي روسي بالرغم من إشتعال الأجواء بين بريطانيا وبين روسيا في الوقت الحالي، سوف يكون علي فريق للندني الإبتعاد عن عقبة سيسكا موسكو الروسي للحفاظ علي حلمه باللتويج بلقب بطل الدوري الأوروبي.


    X