مع اقتراب موسم الحج، تقوم المملكة العربية السعودية بتحديد الأعداد الخاصة لحجاج كل دولة، هذا وقد أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد السعودية "قطاع الحج والعمرة" عن قائمة الأسعار الخاصة ببرنامج الحج لهذا الموسم، وذلك عبر وكالات تفويج الحجاج اليمنيين المعتمدة من قبل الوزارة والبالغ عددها 151 وكالة.

    كما دعا أحد المسؤولين بقطاع الحج والعمرة، جميع المواطنين اليمنيين الذين لديهم الرغبة في أداء فريضة الحج للموسم الحالي 1439، إلى ضرورة سرعة التسجيل لدى الوكالات المعتمدة، وذلك في الفترة 20 جمداى الآخرة وحتى 5 رجب 1439 هجرياً، محذراً من التلاعب برسوم الحج والمحددة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، والمقدر قيمتها 6700 ريال شاملة جميع الخدمات وأجور السكن سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة وكذلك المشاعر المقدسة والوجبات الثلاثة ولمدة 15 يوم.

    وأضاف المصدر بأن مراسم الحج تبدأ من يوم 1 ذي الحجة وحتى 15 من نفس الشهر، مضيفاً بأن هناك مبلغ يتم إضافته غير المبلغ المذكور وهو خاص برسوم النقل الدولي من وإلى اليمن والمشاعر المقدسة والمدنية المنورة وتبلغ قيمته 1400 ريال سعودي.

    ونوه المصدر إلى أن هناك العديد من الوكالات المعتمدة بشكل رسمي ومفتوحة في جميع محافظات الجمهورية اليمنية، وذلك كي يتمكن جميع المواطنين اليمنين الراغبين في أداء مناسك الحج أن يتقدموا بطلباتهم في المحافظات التي يتواجدون فيها دون تعب أو مجهود.


    X