البشرة الصحية هى سر جمال المرأة ودليل على سلامتها الصحية وارتفاع درجة جمالها فهى علامة كبيرة من علامات الجمال، فكلما زاد العناية بها كلما زاد جمالها وصفائها، لذلك يجب على المرأة العناية بها باستمرار، والإهتمام بترطيبها واستخدام الكريمات المناسبة لنوع البشرة أو استبدالها ببدائل طبيعية ووصفات بمواد طبيعية متوفرة فى كل منزل.

    أنواع البشرة

    والجدير بالذكر أن العناية بالبشرة لا تشكل أمرا صعبا فالإهتمام بها لا يشكل جهدا كبيرا أو مصدر لتضييع الأموال بل هى تعتبر خطوات روتينية بسيطة، ولكن يجب أولا التعرف على جميع أنواع البشرة وتحديد نوع بشرتك لمعرفة كيفية التعامل معها لذلك يجب التنويه إلى أن البشرة تنقسم إلى أربعة أنواع : البشرة الدهنية، البشرة المركبة أوالمعروفة بالمختلطة، البشرة الجافة، البشرة العادية.

    طرق العناية ببشرة صحية ومتألقة

    • الحفاظ على تنظيف البشرة يوميا باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة.
    • المداومة على استخدام ماء الورد كتونر للبشرة حيث يعتبر "ماء الورد" أفضل تونر لجميع أنواع البشرة، فهو يزيل الأوساخ والأتربة كما يزيل بقايا أثار الميكب والدهون الزائدة.
    • ترطيب البشرة باستمرا حيث يعتبر الترطيب أهم عامل من عوامل الحفاظ على رونق البشرة وجمالها وخاصة أصحاب البشرة الجافة،ولكل بشرة المرطب الخاص بها لذلك وجب معرفة نوع البشرة أولا كما ذكرنا مسبقا لمعرفة كيفية التعامل معها والحفاظ عليها.
    • استخدام واقى للشمس والمعروف باسم" sun block" لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والتى تعمل على اسمرارها وجفافها وفى حالات أخرى تسبب الإصابة بسرطان الجلد مع ظهور بعض من التجاعيد وظهور البثور السوداء.
    • تقشير البشرة مرة أسبوعيا لإزاحة الجلد الميت عنها وتجديد خلايا البشرة.
    • التخفيف من استخدام مساحيق الميكب الثقيلة وعدم تطبيقها باستمرار.
    • الإستعانة بمكعبات الثلج يوميا قبل النوم وذلك لغلق مسام البشرة والتخلص من المسامات الواسعة والتجاعيد حول العين والفم، وأيضا استخدام شرائح البطاطس للتخلص من الهالات السوادء والإنتفاخات حول العيون.