أعلن رئيس بنك القاهرة الأستاذ "طارق فايد" أن البنك خلال الأسبوعين الماضيين تم بيع حوالي 6 آلاف شهادة من الشهادات الجديدة شهادة "أمان المصريين" وتبلغ قيمتها نحو 8 ملايين جنيه وذلك منذ بداية طرح الشهادة، وأشار سيادته أن الإقبال على الشهادة كبير جداً، وذلك في الصعيد، ويحرص البنك على ترويج الشهادة بين العملاء اللذين يعملون على المشروعات المتناهية الصغر.




    وبدأت بالفعل طرح شهادة المصريين في أربعة بنوك مصرية، وهم الأهلي والقاهرة والبنك الزراعي المصري وبنك مصر، وذلك في يوم الأحد قبل الماضي، عبر مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص هذه الشهادة وذلك للعمالتين الموسمية والمؤقتة.

    ومن جانبه فإن الشهادة يتم إتاحتها للفئات العمرية ما بين 18 و59 عام، وقال أبو الفتوح أن هناك قطاعات كثيرة طلبت تلك الشهادة للعمالة التي تعمل بها،ومن ثم سوف يتم التنسيق معهم حتى يتم إصدارها بشكل جماعي للعاملين فيها.

    ومن المتعارف عليه أن تلك الشهادة هي شهادة ادخار بنكية، وتبدأ تلك الشهادات من 500 وحتى 2500 جنيه، وهذا هو الحد الأقصى للشهادة، ويتم دفعها دفعة واحدة، وقد تصل مدة تلك الشهادة إلى ثلاث سنوات، ويتم تجديدها بشكل تلقائي كحد أقصى مرتين إلى أن تصل مدتها 9 سنوات.

    أما عن الفائدة السنوية فهي تمنح صاحبها نحو 16% ويتم صرفها في نهاية مدة الشهادة، وبعد خصم الأقساط التأمينية التي يتم تسديدها كل شهر، وذلك من خلال شركة التأمينات على الحياة شركة مصر، وقد تتراوح ما بين 4 و20 جنيه على حسب كل شهادة.