أعلنت الإدارة العامة للجوازات، بالمملكة العربية السعودية، عن طرحها لـ 5 خدمات إلكترونية جديدة، من خلال منصة "أبشر" للمواطنين بالمملكة.

    حيث أعلن المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للجوازات، بالمملكة المقدم طلال الشلهوب، أن الجوازات قامت بطرح ٥ خدمات إلكترونية وتنفيذية جديدة، تقدم من خلال منصة " أبشر"، وتقدم هذه الخدمات لكلآ من المقيم بالمملكة والمواطن السعودي، بجانب أصحاب الشركات في مجال ريادة الأعمال، فهذه الخدمات تستهدف قطاع وزارة الداخلية وما يقدمه داخل المملكة.

    كما أكد "الشلهوب" عن أهمية هذه الخدمات المقدمة، وأنها في مجالات وهي، خدمة نقل المعلومات وخدمات الأفراد، وخدمة بياناتي وخدمة نقل الأفراد، (العلاقة بين الأفراد والشركات)، وخدمة بياناتي وذلك من خلال مكالمة هاتفية، مع برنامج "أخباركم"، والذي يذاع علي قناة المجد السعودية.

    وهناك خدمة أخري وهي خدمة "خرج ولم يعد"، وتتم هذه الخدمة كما أوضح "الشلهوب" بطريقة ألية فقط.

    أما خدمة نقل المعلومات المقصود بها، هو تحديث الجواز القديم للمقيم، بعمل جواز جديد، ونقل المعلومات إليه بطريقة آلية، دون مراجعة المديرية العامة،ويتم ذلك أيضآ بالنسبة لخدمة نقل الأفراد والشركات.
    أما "خدمة بياناتي"هي عبرة عن ملف شامل، يحتوي علي كل بيانات المقيم بالمملكة، ويتم تقدمها إلي كل جهات الإختصاص داخل المملكة، كما تقدم خدمة الجوازات خدمة أخري، وهي التجديد للعمالة المنزلية لمدة سنتين بطريقة مباشرة.

    كما أكدت المديرية أن كل هذه الخدمات، يستطيع المواطن والمقيم، الإستفادة منها من خلال زيارة منصة "أبشر"، بجانب أنه خلال الفترة القادمة، سوف تصل عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة إلى32 خدمة للمواطنين والمقيمين، وتقدم أيضآ من خلال منصة "أبشر".

    وتسعي المديرة العامة للجوازات، إلي التطوير المستمر في الخدمات المقدمة، مع طرح الخدمات الجديدة لخدمة المواطن والمقيم بالمملكة.