يعد انتشار النمل بكثرة في بعض المنازل من أكثر الأمور إزعاجاً لأصحاب هذه المنازل، لذا يلجئوا عادةً إلى استخدام المبيدات الكيماوية للقضاء عليه، إلا أن هذه المبيدات تشكل خطر كبير على صحة الإنسان وبالأخص على الجهاز التنفسي، لذا ننصح باستخدام وسائل طبيعية وأكثر أماناً.

    و سنقدم في هذه المقالة طرق طبيعية متوفرة في كل البيوت وغير ضارة للقضاء على النمل بكل سهولة.



    طرق طبيعية للتخلص من النمل بشكل نهائي

    قشر الخيار: يعد قشر الخيار من أبرز الطرق التي تستخدم في القضاء على النمل، حيث تترك هذه القشور بالأماكن التي يوجد بها النمل في المنزل.

    ورق الغار والقرنفل: للقرنفل والغار رائحة نفاذه لا يطيقها النمل على الإطلاق، لذا ينصح بتركه على الأرض أو دهن الأماكن التي يدخل منها النمل إلى المنزل بزيت القرنفل المخفف أو الغار.

    القرفة: تعد القرفة من التوابل التي تستخدم في طرد النمل من المنزل، ويتم ذلك من خلال خلط مسحوق القرفة في نصف لتر من الماء، ثم نرشه على الأماكن التي يدخل منها النمل.

    عصير الليمون: يعد عصير الليمون من أكثر الطرق المستخدمة في التخلص من النمل، ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال رش هذا العصير على المنافذ التي يدخل منها النمل إلى البيوت.



    بعد عرض هذه الطرق الطبيعية المستخدمة للقضاء على النمل، يمكنكم استخدامها الآن وخاصة مع دخول فصل الصيف المعروف فيه انتشار النمل بصورة كبيرة.