يبحث الجميع عن الجمال فى كل مكان رجالا ونساءً، ولكن النساء تهتم بجمالها بدرجة كبيرة، فهن يعشق الجمال ويبحثن دائما عن ما هو جديد في عالم الجمال، وبشكل خاص الأمور التي تخص البشرة والشعر، حيث أنهما العاملين الأساسين اللذين يتضح من خلالهما   جمال حواء، لذلك سوف نعرض لكم بعض الحيل المستخدمة فى تجميل الوجه وإبراز جماله من خلال استخدام أشياء طبيعية توجد حولنا بكثرة.

     الألوفيرا

     يحتوى الألوفيرا على خصائص تغذى البشرة، وتحل مشاكلها عن طريق تجديد خلاياها وإعطائها لمعانا طبيعيا.

    طريقة استخدام الألوفيرا للحصول على بشرة متألقة 

     يمكن استخدام الألوفيرا عن طريق خلط ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب والكركم ثم قومى بوضعها على الرقبة والوجه لمدة عشرين دقيقة ومن ثم قومى بغسلها بماء دافيء.

    جوز الهند وفوائده فى تغذية البشرة وتجميل الوجه

    يحتوى جوز الهند على أحماض دهنية ومركبات الفينول التى تنشط مضادات الأكسدة لإعطاء البشرة لمعانا وتعالج بهتانها، فهو مفيد جدا لأصحاب البشرة الجافة.

     ويمكن استخدامه عن طريق تسخينه ومن ثم دهنه على الرقبة والوجه وتدليكهما بحركات دائرية مع تركه على البشرة طوال الليل فهو يعمل كمرطب قوى للبشرة، كما يمكن استخدامه كمقشر عن طريق إضافة السكر إليه وفرك الوجه والرقبه بهما مرة أو مرتين أسبوعيا.

    فوائد المياه فى تجميل الوجه والبشرة

    من الأمور الضرورية لجمال البشرة والوجه هو شرب المياه بكميات كافية يوميا حيث يلزم الجسم 3 لتر ماء يوميا ، فمحاولة شرب الماء يوميا يقى الجسم من العديد من الأمراض أيضا بجانب فوائده الجمالية كما ينقى الجسم من الأملاح ويمنع تكوين حصوات.