ننشر لكم الآن توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن يوم الأحد 5 مارس 2018، ومن المتوقع استمرارية طقس شديد الحرارة في النهار ويميل إلى البرودة في الليل، وقد تصل درجات الحرارة على معظم المحافظات إلى درجات كبيرة وتسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة نحو 32 درجة، بينما الصغرى 18 أما في الإسكندرية العظمى قد سجلت 25 والصغرى 14، أما عن مطروح في العظمى قد سجلت 25 والصغرى 13.

    حالة السحب على معظم البلاد والرؤية الصباحية

    أما عن حالة السحب فتكون السحب من منخفضة وحتى متوسطة على الشمال، بينما نقل الرؤية بسبب الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على السواحل ومدن القناة، أما عن حالة الرياح فتكون أغلبها جنوبية غربية وعتدلة، تنشط بشكل كبير على القاهرة والوجه البحري وسيناء وشمال الصعيد.


    حالة الرياح والبحار اليوم والملاحة المصرية

    أما عن حالة البحر المتوسط بشكل عام، فتكون معتدلة ويسجل ارتفاع الموج ما بين متر ومتر ونصف، معظم الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، يسجل ارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين، معتدلة، وغالبية الرياح تكون سطحية شمالية غربية.

    بيان بدرجات الحرارة اليوم في كافة المحافظات

    ومن خلال الصورة التالية سوف نوضح لكم كافة درجات الحرارة في جميع المحافظات في مصر، تشمل كافة المحافظات الوجه البحري والقبلي وجميع المحافظات، بالإضافة إلى بعض البلدان العربية، وللإطلاع على حالة الطقس من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية اضغط هنا.