قامت وزارة الأوقاف والإرشاد الخاصة بقطاع الحج والعمرة في اليمن، بالإفصاح عن تفاصيل برنامج الحج لهذا العام، وقامت بتحديد بداية من اليوم الخميس 8 مارس 2018، الموافق 20 جمادي الأخر تسجيل الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك عن طريق الوكالات الخاصة بتفويج الحجاج في اليمين من خلال وزارة الأوقاف، والتي يبلغ عددها 151 وكالة.

    وقام مصدر مسؤول في قطاع الحج والعمر من خلال تصريح في وكالة الأنباء اليمنية الشهيرة "سبأ" بحث المواطنين اليمنيين الذين يرغبون في التسجيل لأداء فريضة الحج لهذا العام، وسرعة التسجيل وذلك من خلال الوكالات المختصة والمعتمدة فقط.

    فترة التسجيل في فريضة الحج لليمنيين

    وتبدأ فترة التسجيل بداية من اليوم 20 جمادي الأخر وحتى 5 رجب القادم 1439هـ، وأضاف سيادته إلى أن هناك عقوبات شديدة لمن يتلاعب برسوم الحج المعتمدة من وزارة الأوقات والإرشاد، والتي تقدر بقيمة 6700 ريال سعودي، والتي تشمل مصاريف جميع الخدمات مصل أجور السكن، والمدينة والأطعمة، والمشاعر المقدسة، وكل ذلك بمدة 15 يوم متواصلة.

    ومن ثم سوف تبدأ مناسك الحج في 1 ذي الحجة وتستمر المناسك حتى 15 من الشهر نفسه، هذا وبالإضافة إلى مبلغ 1400 ريال وذلك رسوم التنقلات الدولية من اليمن إلى المدينة المنورة.

    واستكمل سيادته الحديث قائلًا أن هناك الكثير من الوكالات المعتمدة والمفتوحة في كافة المحافظات، حتى يستطيع الراغبين في أداء الحج تقديم الطلبات الخاصة بالالتحاق بموسم الحج لهذا العام.
    X