قامت الشئون الإدارية في وزارة الداخلية بالسماح لكل شخص مُتقدم لحج القرعة بإدراج مرافق له واحد فقط، وذلك من سن يوم فيما فوق، ولكن يشترط تقديم المستندات الأصلية التي تثبت صلة القرابة، على أن تكون صلة القرابة كحد أقصى من الدرجة الرابعة، وذلك بعد الفوز في القرعة، قرعة الحج المصرية.

    شروط قبول المرافقين للحجاج الفائزين في قرعة الحج المصرية التابعة لوزارة الداخلية

    وقد وضحت اليوم عدة معاير لقبول المرافق للحجاج الفائزين في قرعة الحج المصرية التابعة لوزارة الداخلية، حيث ان في حالة عدم إثبات صحة صلة القرابة للمرافقين الجوبي للحجاج الفائزين، فيجب عليه أن يقوم بترشيح مرافق بديل، وفي حالة التمكن في الوصول إلى مرافق فسوف يتم إلغاء الطلب كليًا.

    أما للمرافقين الغير وجوبي، فسوف يتم إلغاء فرصة المرافق بالكامل، وفي هذه الحالة سوف يتم الرفض، وتصعيد أسماء أخرى من الفائزين الاحتياطين، أما في حالة وجود مرافق صغير السن، سواء ذكور أو إناث فيجب أن يكون هناك جواز سفر منفصل تمامًا، وفي حالة عدم وجود جواز السفر فيجب استخراجه على الفور، وسوف يتم احتساب التأشيرة الممنوحة له تابعة لحصة المديرية من التأشيرات المتواجدة بها، ويتم تحديد القيمة الخاصة بتكاليف الرحلة تبعًا للمرحلة العمرية للمرافق.

    وبهذا قد استعرضنا عليكم كافة الشروط التي حددتها وزارة الداخلية بخصوص مرافقين الحجاج الفائزين في القرعة، وفي حالة وجود أي قرارات أخرى سوف نقوم بعرضها لكم على الفور فقط تابعونا من خلال موقعنا "كل حصري".
    X