بدأت أمس الجمعة 16 مارس إجراء انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وسوف تستمر فترة الاقتراع حتى 18 مارس، وقد أطلقت اليوم وزارة الداخلية الغرفة الخاصة بمتابعة انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج أرقام لتلقي الشكاوى الخاصة بالناخبين وتم فتح باب الشكاوى على مدار الساعة، يعمل على تلك الخدمة فريق عمل مدرب بعناية من وزارة الهجرة، بالإضافة إلى ممثل الهيئة الوطنية للانتخابات.


    ومن جانبه تم تجهيز تلك الغرفة بمجموعة كبيرة من أجهة الاتصال حتى يتم ربط الصورة بالصوت وذلك بين تلك الغرفة وبين 16 دولة بهم أكبر عدد من الناخبين المصريين في الخارج، وتلك الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وبريطانيا، بالإضافة إلى الدول العربية.

    هذا وبالإضافة إلى ربط المقرات الخاصة بالبعثات الدبلوماسية المصرية مع تلك الغرفة إلكترونيًا، حتى يتم تغذيتها بكافة البيانات الخاصة بالناخبين المصريين في كافة الدول المختلفة.

    وسوف تقوم الغرفة القائمة على استقبال شكاوى الناخبين من المصرين في الخارج على مدار الثلاث أيام في أحدى القاعات في فندق بالقاهرة، وقد أعلنت عن الأرقام ووسائل الاتصال الخاصة بها، وهي (01289850655، 01008113352 ، 01553486360، 01128856655"، أما عن الايميل الإلكتروني فهو  Egyptiansabroad@emigration. gov.e.

    وقد خصصت البريد الإلكتروني التالي (expats.elections2018@gmail.com)، حتى يتم التواصل بينهم وبين المصريين في الخارج، وذلك للعمل على حل كافة المشكلات التي تواجههم والتعامل معها بشكل سريع، وسوف تكون الغرفة متصلة دائمًا مع وزارة الخارجية والسفارات والقنصليات خارج البلاد.