صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأستاذ/ أحمد خيري بأن وزير التربية والتعليم الدكتور/ طارق شوقي اعتمد بشكل نهائي ورسمي الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2018، مؤكداً بأنه قد تم مراعاة مصلحة كافة الطلاب وتم تحقيق جميع راغباتهم وممطلباتهم.

     
    كما أكد رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور/ رضا حجازي، بأنه قد تم عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحادات الطلابية، وذلك بهدف مناقشة جدول الامتحانات والوقوف على حل مرضي لجميع الأطراف الطلاب والإدراة التعليمية، وذلك قد أن يتفضل وزير التعليم باعتماد الجدول بشكل رسمي.

    وأفاد حجازي، بأن تلك الاجتماع تم في حضور كل من الأستاذ/ خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس الامتحانات، والرائد العام للاتحاد العام لطلاب مدارس مصر أحمد موسى، ورئيس مجلس الأمناء المهندس/ أحمد كمال، وعدد من المعلمين والآباء، ورئيس أمناء محافظة القاهرة عبد الرؤوف علام، ورئيس أمناء محافظة الجيزة بدوي علام، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب المدراس على مستوى الجمهورية.

     
    ومن خلال كلمته أمام اتحاد الطلاب، أكد حجازي على أن جدول الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/ 2017، جاء متوافقاً مع رغبات الطلاب، مؤكداً بأن وضع الجدول كان من خلال الكلمة الفاصلة لهم حيث أنهم هم أصحاب الشأن، مشيراً إلى الجدول المقترح مسبقاً وما جاء عليه من مقترحات من قبل طلاب الثانوية العامة.

    وفي أثناء الاجتماع تم مناقشات كافة المقترحات المقدمة من قبل الطلاب، ومن ثم تم الاتفاق على الشكل النهائي لجدول امتحانات الثانوية العامة والذي تفضل سيادة وزير التربية والتعليم باعتماده بشكل رسمي.

    جدول امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي للعام الدراسي 2017/ 2018