أعلنت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن أولى رحلات العمرة على خطوطها، سوف تنطلق يوم 18 مارس الجاري، وذلك من مبنى الرحلات الموسمية الموجود بمطار القاهرة.

    وأضافت الشركة أن أسعار التذاكر للعام الجاري تشمل زيادة بسيطة لا تزيد هن 12 بالمئة عن العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة الرسوم التي تم إقرارها على التذاكر بنسبة 21 بالمئة، ولأول مرة يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على التذاكر والتي فرضتها المملكة العربية السعودية بداية من يناير الماضي.

    وأضافت الشركة أن انخفاض موسم العمرة إلى ثلاثة أشهر فقط، أدى إلى حدوث خسائر كبيرة للشركة، وصلت إلى 800 مليون جنيه، واشارت الشركة أنه قد تلقت طلبات للحجز، ولم يتم حتى الآن تأكيد أي واحد منهم من قبل شركات السياحة، والتي تنتظر حسم الضوابط التي أعلنت عنها وزارة السياحة لموسم العمرة للعام الجاري.

    وتنتظر الشركة إبلاغها بالسعة المقعدية لهذا العام، والتي من المتوقع ألا يزيد عددها عن 170 ألف معتمر فقط من إجمالي 500 ألف تأشيرة لهذا العام، وتم تقسيمها بين شهور رجب وشعبان ورمضان، ولا يجوز ترحيل أي حصة مقررة إلى شهر رمضان.

    هذا ويذكر أنه من المتوقع زيادة أسعار برامج العمرة، نظرا لقيام المملكة بفرض ضريبة القيمة المضافة على الفنادق ورحلات الطيران وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى فرض رسوم ألفي ريال على من سبق لهم أداء العمرة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.