ننشر لكم إحصائيات بسعر الذهب خلال تعاملات اليوم السبت 17 مارس 2018، ونجد أن المعدن الأصفر قد استقر منذ ختام تعاملات أمس الجمعة، وذلك نتيجة لاستقراره عالميًا، وسوف نتابع معكم من خلال هذا المقال إحصائية بسعر الذهب محليًا وعالميًا، وتأثير دخول عيد الأم على سعر الذهب.



    وأكد سكرتير عام شعبة الذهب "نادي نجيب" أن سعر عيار الذهب 21 قد استقر بشكل كبير وسجل نحو 648 جنيه، في المقارنة بنفس الأسعار الأسبوع الماضي، ونستعرض عليكم الآن أسعار الذهب في مصر.

    أسعار الذهب في مصر اليوم

    • سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 741 جنيه.
    • سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 648 جنيه.
    • سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 555 جنيه.
    • سجل سعر جنيه الذهب نحو 5184 جنيه.
    وأضاف سيادته أن الأسعار لم تتأثر مع اقتراب عيد الأم، حيث السنوات الماضية كان مع دخول أعياد الربيع وعيد الأم ترتفع الأسعار بشكل كبير، نظرًا لسحب المواطنين المعدن الأصفر من الأسواق، أي أن زيادة المبيعات قد تؤثر بشكل كبير على الأسعار، فزيادة ارتفاع الطلب تؤدي إلى زيادة سعر الذهب، ولكن هذا لم يحدث هذا العام نظرًا لأن الكثير ترك شراء الذهب بسبب ارتفاع سعره في السوق المحلي.

    وقال مؤكدًا أن الأسعار في الفترة الحالية تشهد صعود محليًا وعالميًا، بسبب تأرجح سعر العملة الخضراء، منذ قرار التعويم، وانخفاض سعر العملة المحلية أمام الكثير من العملات.

    سعر الذهب في البورصة العالمية

    وقد سجل المعدن الأصفر في البورصة العالمية نحو 1317 دولار سعرًا للأوقية، ولم تتغير الأسعار كثيرًا عن الأسبوع الماضي، فبحسب وكالة رويترز أن سعر الأوقية الجمعة الماضية هي نفس الأسعار في الوقت الحالي.
    X