قام رئيس قطاع الشركات السياحية في وزارة السياحة "محمد شعلان" بالإعلان عن خطاب السفير السعودي، بخصوص فتح 15 مركز لأخذ بصمة العين، وأن وزارة السياحة قد تلقت خطابًا اليوم حتى يتم فتح المراكز، لشركة "تساهيل" وهي الشركة المسئولة عن أخذ بصمة الوجه للمعتمرين المصريين.

    وقد وضح سيادته من خلال إحدى التصريحات الصحفية اليوم، أن جميع المراكز سوف يتم فتحها في المحافظات التي لا يتواجد بها مراكز معتمدة من الشركة، هدفًا منها لتيسير الأمور على المعتمرين حتى لا يتجنبون مشقة الانتقالات من محافظة لأخرى حتى يتم إجراء البصمة بخصوص الحج لهذا العام.


    واستكمل الحديث قائلا أنه قد تم بالفعل إنهاء مراجعة الأوراق الخاصة ب 18 ألف معتمر وذلك حتى اليوم، في إطار مجهودات وزار السياحة حتى يتم إنجاح الموسم الخاص بالعمرة الحالي.

    وقد وضح أنه قم تم بالفعل الانتهاء من الاتفاق مع تكثيف العمل خلال أيام العطلات الرسمية (الجمعة والسبت)، وذلك لسرعة الوقت وتقليل المجهود وعدم تكدس المعتمرين في استخراج التأشيرة، وخروج الدفعات في الأوقات المحددة لها، وأكد على أن الوزارة تعمل على التنسيق بين السلطات السعودية للحفاظ على مصالح المعتمرين في المملكة وشركات السياحة.

    وجاء هذا القرار بعد أن تواصلت وزيرة السياحة الدكتور "رانيا المشاط" مع الجهات المسئولة عن الحج في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع السفارة السعودية في القاهرة، حتى يتم إجراء البصمة حتى تكتمل تجهيزات الشركة في كافة فروعها بكافة المحافظات.