قام اللواء مجدي عناني السكرتير العام لمحافظة البحيرة، بالتعاون مع اللواء جمال الرشيدي نائب مدير الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية، بإجراء القرعة العلنية لحجاج بيت الحرام لعام 2019، والقرعة التي أجريت إلكترونيًا في مديرية الأمن في مجمع دمنهور الثقافي وتم إجراءها بكل شفافية وسط جميع المتقدمين للحج، ومن ذويهم.

    وقد صرح سيادته نائب مديرية أمن البحيرة، أن الأشخاص المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام يبلغ إجمالي عددهم نحو 6535 شخص، ومن المقرر أنه قد بلغ الحصة التابعة للمحافظة نحو 1170 حاج وحاجة، ومن ثم سوف يتم تخصيص نحو 117 حاج من كبار السن، لتسجل نسبتهم 10%، وذلك من إجمالي حصة المحافظة.


    واستكمل سيادته أنه تم اختيار الحجاج عن طريق القرعة الإلكترونية، بكل شفافية ودون حيادية، وقد فاز نحو 1053 فرد، وذلك في مراكز مختلفة في المحافظة على حسب عدد السكان، وفي حالة استكمال البيانات يتم التوجه إلى القسم وتسديد الرسوم، بالإضافة إلى استكمال الأوراق وتقديم جواز السفر، والذي يجب أن لا يقل مدة صلاحيته عن عام.

    ومن جانب أخر فقد تقدمت المهندسة "نادية عبده" محافظ البحيرة بتقديم التهاني للحجاج الذي قد تم اختيارهم ضمن الأسماء الفائزة في قرعة الحج المصرية لعام 2018، متمنية لهم حجًا مبرور وذنبًا مغفور، أما من لم يحالفه الحظ ولم يفز، فتمنيتنا لهم بالفوز في الحج العام القادم أن شاء الله.