صرح اليوم عضو مجلس إدارة شعبة البناء في الغرفة التجارية في القاهرة السيد "أحمد نصر" بأن سعر الأسمنت قد ارتفع منذ بداية العام الجاري بقمية 100 جنيهًا لكل طن، وقد أشار إلى أن الشركة المنتجة للأسمنت "وادي النيل" قامت بإرسال قائمة جديدة بالأسعار وتم توزيعها على التجار، موضحين أن يوجد بها ارتفاع كبير وملحوظ في الأسعار.


    حيث كان سعر الطن يسجل نحو 955 جنيه، ويصل إلى المستهلك بقمية 1005 جنيه، ولكن بعد وضع الزيادة السعرية على الطن، فقد سجل نحو 1005 جنيه، ليصل إلى المستهلك بقيمة 1105 جنيه، ليسجل زيادة قيمتها 100 جنيه.

    أسباب ارتفاع أسعار الأسمنت 

    ووضح سيادته أن السبب الرئيسي رواء ارتفاع الأسعار هو أن الشركة المنتجة لا تقوم بتوضيح الأسباب الحقيقة وراء ارتفاع الأسعار، ولكن من وجهة نظره هو أن الزيادة كبيرة منذ بداية العام الحالي، وطيلة العام الماضي كان الأسمنت مستقر في الأسواق المحلية، ولم تتحرك الأسعار إلا في بداية العام الجاري، وسجل ارتفاع بقيمة 100 جنيه خلال 60 يوم فقط.

    وقد أشار عضو مجلس إدارة شعبة مواد البناء إلى أن من المتوقع زيادة الأسعار مرة أخرى، في الفترة الأخيرة، ويجب على أجهزة الدولة تتابع أسعار الأسمنت حتى نتعرف على الأسباب الحقيقة وراء ارتفاع الأسعار، ليتمكن المواطنين من معرفة الأسباب الحقيقة، حيث أكدت الدولة على أن سعر الطن محدد بسعر المصنع، ولا يخضع لهوامش الربح.