أعلن البنك الأهلي المصري صباح اليوم الخميس الموافق الأول من مارس 2018، عن القيام بخفض نسبة الفائدة على كافة شرائح حسابات التوفير بنسبة 0.75%، وذلك حسب المنشور الذي صدر إلى كافة أفرع البنك.

    وقد وصلت نسبة الفائدة على حسابات التوفير بعد الخفض إلى 11.10% وذلك بالنسبة للعائد الشهري، أما بالنسبة للعائد الربع سنوي فقد بلغت الفائدة بعد الخفض 11.25%، أما بالنسبة للعائد النصف سنوي فقد بلغت نسبة الفائدة 11.40%، والسنوي 11.75%.

    ويذكر أن البنك المركزي قد أصدر منذ أسبوعين قرارا، بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1%، وذلك للمرة الأولى بعد أن تم تعويم الجنيه، مع تراجع معدلات التضخم، لتصل إلى 17.75%‘ على عمليات الإيداع و 18.75% على عمليات الإقراض.

    وكان البنك الأهلي قد أصدر قرارا الأسبوع الماضي بخفض نسبة الفوائد على الودائع بنسبة تتراوح من 0.25% إلى 1.25% وذلك حسب أجل كل وديعة.

    وجدير بالذكر أنه عقب القرار الذي أعلنه البنك المركزي، قام 15 بنكا بخفض نسبة الفائدة، وذلك من أجل التوافق مع الأسعار الجديدة التي حددها المركزي.

    على الجانب الآخر أعلن البنك الأهلي عن قيامه بطرح شهادة أمان بداية من يوم الأحد القادم، في كافة أفرع البنك، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي، وهي متاحة لكافة المصريين الذين تتراوح أعمارهم من 18 عاما وحتى 56 عاما.
    X