صرح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة المصري، أنه سوف يتم القضاء على فيروس سي، عن طريق عمليات المسح الطبي التي تجري حاليا في كافة المحافظات، حيث أنه من المقرر إجراء المسح لحوالي 50 مليون مواطن.

    وأشار وزير الصحة في تصريحاته أنه قد الانتهاء من علاج حوالي مليون ونصف مواطن كانوا مصابين بالمرض، بإجمالي 3.9 مليار جنيه، وأضاف أن نظام التأمين الصحي الجديد سوف يتم العمل به بداية من شهر يوليو القادم، وسوف يصل إجمالي نصيب الفرد بالتأمين إلى 1200 جنيه، بعد أن كان قبل ذلك 187 جنيه.

    على الجانب الأخر، وافقت وزارة الصحة في مصر، لأول مرة على طرح عقار جديد يقوم بعلاج مرض السكر، حيث يتم حقن المريض مرة واحدة في الأسبوع تحت الجلد، بواقع 4 مرات شهريا، ويجنب هذا العلاج مرضى السكر من الحقن اليومية، وينتج عن أخذ هذا العقار انخفاض مستوى السكر في الدم، دون أن يترتب عليه أي هبوط مفاجيء في مستوى السكر، ويعتبر الأطباء أن هذا العقار إنجازا في علاج مرض السكر.

    وقد أوضح هشام الحفناوي أستاذ الباطنة والسكر وعميد معهد السكر، أن عدد المصابين بالمرض حول العالم وصل إلى 415 مليون شخص خلال عام 2015، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 614 شخص بحلول عام 2040، ومصر من أكثر عشرة دول على مستوى العالم في الإصابة بمرض السكر، حيث يبلغ عدد المصابين طبقا لأخر الإحصائيات 8.2 مليون شخص.
    X