أصدرت صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018، الشركة السعودية للكهرباء، ثاني الفواتير الإلكترونية الموحدة لكافة المشتركين، والذين يصل عددهم إلى 9 ملايين مشترك، ويتم تطبيق التعريفة الجديدة للكهرباء على المشتركين، والتي بدأ العمل بها بداية من شهر يناير الماضي.

    وطبقا للأوامر الملكية، التي أصدرها جلالة الملك سلمان منذ بضعة أسابيع، فقد تقرر أن يتم إصدار الفواتير الإلكترونية للكهرباء للمشتركين في موعد ثابت كل شهر هو 28 من كل شهر ميلادي، وقد أتى هذا القرار بعد أن قام الملك سلمان بإصدار أمرا ملكيا بتثبيت الميعاد المحدد لصرف رواتب العاملين في القطاع الحكومي والعسكري.

    وقد قامت الشركة السعودية للكهرباء بإطلاق خدمة الاستعلام الإلكتروني للفاتورة عبر موقعها على شبكة الإنترنت، كما قامت بإتاحة خدمة جديدة للمشتركين وهي خدمة الرسائل القصيرة، حيث يمكن الإشتراك في الخدمة الخاصة بالرسائل القصيرة، لتقوم الشركة بإرسال رسالة نصية إلى المشترك فور صدور الفاتورة، لإعلامة بقيمة الفاتورة المطلوب سدادها.

    ويمكن للمشتركين أن يقوموا بزيارة الموقع الإلكتروني للشركة السعودية للكهرباء

    ويذكر أن المملكة قد قامت برفع الدعم عن بعض منتجات الطاقة بداية من أول يناير الماضي، وتم عمل تعديلات على التعريفة الكهربائية بداية من أول يناير 2018.

    ويهدف هذا القرار إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، وإعادة توجيه الدعم إلى المستحقين، عن طريق برنامج حساب المواطن، والذي تشرف علية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة.