ذكرت صحيفة ميرور البريطانية، أن الفيفا، في طريقه لسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من دولة قطر، وقد أوضحت الصحيفة في تقرير لها، أنه من المتوقع أن يتم إسناد تنظيم بطولة كأس العالم 2020 إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو إنجلترا.

    بينما أشارت مصادر أخرى أن استراليا هي المرشحة للفوز بالتنظيم، وأنها الأقرب للحصول على هذه الفرصة.

    ويذكر أن عددا من التقارير الصحفية قد كشفت في وقت سابق، أن الفيفا سوف تقوم بإعادة النظر في منح قطر تنظيم بطولة كأس العالم 2022، وذلك خلال الاجتماع المقرر عقده في الصيف القادم، وقد أشارت مجلة فوكس الألمانية، أن قرار الفيفا بخصوص هذا الأمر سوف يصدر في شهر سبتمبر القادم، وأشارت المجلة أنه من المتوقع أن تقوم الفيفا بإسناد المونديال إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا.

    ويأتي قرار الفيفا بسحب تنظيم المونديال من قطر، نتيجة للسياسة التي تقوم الحكومة القطرية باتباعها، خاصة وبعد ظهور اتهامات على السطح بالفساد ودفع رشوة من أجل الحصول على تنظيم كأس العالم، بالإضافة إلى حدوث عددا من الانتهاكات الإنسانية في حق العمال في البلد المنظم.

    ويذكر أن مصادر قد أشارت أن هناك دولة آسيوية سوف تقوم بتنظيم بطولة كأس العالم بديلا عن قطر، وأوضحت المصادر أن هناك تحالف من الهند وبنغال وأوروبا قد بدأ في التحرك لتقديم أدلة على حدوث انتهاكات كبيرة في حقوق العمال الموجودين في قطر، وأوضحت المصادر أن السبب الرئيسي من هذا التحالف هو سحب تنظيم كأس العالم من الدوحة.
    X