لا يوجد اختلاف بين النساء أن البشرة ونضارتها من اهم ما يشغل بالهم، ولكن هناك بعض المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات وخاصة أصحاب البشرة الدهنية مثل الرؤوس السوداء، وخاصة في منطقة الأنف حيث تتكون نتيجة تراكم الزيوت والدهون وخلايا الجلد المميتة داخل المسام.

    ولكن لا تقلقي عزيزتي فهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من هذه البثور السوداء ومن دون استخدام أطراف أصابعك والتي قد تسبب لكي التهاب في البشرة ومن هذه الطرق طريقة القرفة وعصير الليمون، هذه الطريقة ملائمة لكل أنواع البشرة، فمن المعروف عن الليمون الحامض انه مضاد للبكتيريا، والقرفة تعمل علي تنشيط الدورة الدموية كما تعمل علي تضييق مسام البشرة، وتزيد من نضارة البشرة.


    طريقة استخدام الماسك: اخلطي معلقة من عصير الليمون وأخرى من القرفة المطحونة ثم ضعيها علي أماكن الرؤوس السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر يتم استخدام هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا للحصول علي افضل النتائج.

    أما عن الطريقة الثانية فهي زلال البيض والعسل: فتعد من احد الطرق المفيدة للبشرة لأنها لا تزيل الرؤوس السوداء وحسب وإنما تعمل علي تفتيح البشرة وشدها عن طريق تضيق المسامات. طريقة الاستخدام: قومي بمزج زلال بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، تم يستخدم مباشرة علي بشره جافة ويترك إلى أن يجف تماما، ثم يشطف بماء فاتر. تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وهي ملائمة اكثر لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة.