أصدرت إحدى المحاكم المصرية، حكما قضائيا، يقضي بحبس المطربة شيرين عبد الوهاب، ستة أشهر، مع إلزامها بدفع غرامة قدرها عشرة آلاف جنيه مصري، لإدانتها بالإساءة لسمعة مصر.

    كما قررت المحكمة دفع كفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه مصري، حتى يتم الفصل في الطعن الذي قدمته المطربة بالاستئناف.

    وكانت المطربة شيرين قد قامت بالاعتذار عما اعتبره البعض إساءة لمصر، لما بدر منها في إحدى الحفلات الفنية التي كانت تقام في الإمارات العربية المتحدة بداية العام الحالي، وقد أكدت شيرين أنها لم تقصد على الإطلاق الإساءة لسمعة مصر أو شعبها، وذلك في ردها على طلب إحدى المعجبات بغناء إحدى الأغاني الوطنية المصرية، وأشارت شيرين أن هذا الأمر كان مجرد دعابة منها للجمهور.

    ويذكر أنه قد تم نشر إحدى المقاطع للمطربة شيرين عبد الوهاب في حفل كان يقام بالشارقة، وتظهر فيه المطربة وهي ترد على طلب إحدى المعجبات التي طلبت منها غناء أغنيةر"مشربتش من نيلها"، فعلقت شيرين أن الشرب من مياه النيل يؤدي إلى الإصابة بالبلهارسيا.

    وقد أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا في حينها، ذكرت فيه أن ما بدر من المطربة يعتبر سخرية واستهزاء بمصر، وقد أصدرت النقابة حينها قرارا بوقف شيرين عن العمل.

    هذا ويذكر أن شيرين تعتبر إحدى الفنانات المصريات ذات الشهرة الكبيرة في الوطن العربي، نظرا لصوتها القوي، وأدائها الرائع في أغنياتها.
    X