يعتبر تقصف الشعر بالنسبة للمرأة أمرا مزعجا، خاصة من تمتلك شعرا طويلا، حيث يظهر الشعر بشكل سيء بسبب تكسر الأطراف، وكي تواجهي التقصف سوف نقوم بتقديم عدد من النصائح لتحصلي عل شعر صحي ولامع غير متقصف.

    5 نصائح للحصول على شعر صحي

    أولا: لا نقومي بتجفيف الشعر عن طريق فركه باستخدام المنشفة، لأن ذلك يتسبب في إجهاده بشدة، ويتسبب في تكسره، لذلك احرصي على تجفيفه بحذر بدءا من الجذور وحتى الأطراف.

    ثانيا: من الأفضل لكي ألا تقومي بتجفيف الشعر باستخدام المجفف، وإذا كان ذلك ضروريا فيجب عليكي أن تقومي بتوجيهه إلى الجذور، ويفضل أن تستخدمي المجفف الأيوني فهو يجفف بشكل سريع، ولا يؤذي الشعر.

    ثالثا: استخدمي المشط المناسب لكي، فاحرصي على استخدام الأمشاط الخشبية أو تلك المصنوعة من قرون الحيوانات، ولا تستخدمي الفرشاة السلكية أو الأمشاط المصنوعة من البلاستيك.

    رابعا: قومي بقص شعرك بانتظام، يجب عليكي أن تقومي بقص ربع سنتيمتر ألى نصف سنتيمتر كل فترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.

    خامسا: يحتاج الشعر الطويل إلى عناية حتى لا تتعرض أطرافه إلى الجفاف، ولذك احرصي على استخدام الاسبراي المرطب بصورة يومية، وكذلك استخدام الشامبو الذي يقوم بتغذية الشعر، والذي يحمي الأطراف من التعرض للجفاف، كما يجب عليكي أن تقومي بعمل ماسكات الشعر الغنية بالعناصر التي تغذي الشعر، وتساعد على نموه، خاصة بالنسبة لأصحاب الشعر الحساس.

    X