صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإعلامي / أحمد خيري، إنه فيما يخص الإعلان عن آليات ونظام التقديم الخاص لمبادرة الرئيس السيسي في اكتشاف النابغين والموهوبين في مادتي العلوم والرياضيات، فقد تم بالفعل تحديد الموقع الإلكتروني الخاص بأرقام الجلوس، كما تم تحديد مقار اللجان للطلاب المتقدمين في أداء اختبارات المباردة.

    وفي هذا الشأن، أكد خيري أنه بإمكان جميع الطلاب المتقدمين لأداء اختبار العلوم والرياضيات معرفة أرقام الجلوس الخاصة بهم وكذلك مقار اللجان عن طريق بوابة مركز معلومات التربية والتعليم وذلك من خلال الرابط التالي .

    رابط البوابة الإلكترونية لمركز معلومات التربية والتعليم

    ومن جانبه، أضاف مدير عام نظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار "محمد الصديق"، أنه قد تم الإعلان عن الموقع الإلكتروني وفقاً لما صدر من تعليمات من قبل رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

    حيث تضمنت تلك التعليمات، بضرورة وضع الآليات واللوائح والتعليمات مطبوعة بالإخطار داخل البوابة الإلكترونية، مشدداً على أنه يجب على أولياء الأمور والطلاب بضرورة الالتزام بتلك التعليمات وابتاعها.

    وأضاف الصديق، أن الوزارة اتاحت أيضاً الفرصة أمام الطلاب المتقدمين للمبادرة أمكانية تحديد مادة الاختبار المتقدم لأداءها عبر البوابة الإلكترونية لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والذي تم ذكره أعلاه من خلال إدخال الرقم القومي.

    وأشار الصديق، على أنه قد تم عمل كشوف المناداة لكل إدارة تعليمية ومديرية تعليمية على مستوى الجمهورية، حتى يكون الأمر متيسراً أمام جميع طلاب المبادرة.

    كما شدد حجازي على أنه قد صدر تعليمات وتنبهات على مستوى الإدارات التعليمية في كافة أنحاء الجمهورية بضرورة توصيل نسخ أسماء الطلاب المتقدمين للمبادرة لموجهي عموم مادتي "الرياضيات والعلوم" حتى يتمكنوا من التواصل مع الطلاب والمدراس التابعين لها كي يتم التأكيد على حضورهم للاختبارات.

    موعد أداء اختبارات مبادرة النابغين

    وقد تم تحديد يوم 27 فبراير 2018 ليكون موعد أداء اختبار مادة الرياضيات، والتي سيتقدم لها 7431 طالب.

    كما تم تحديد يوم 28 فبراير 2018 ليتم أداء اختبارات كل من الكيمياء والمتقدمين للاختبار بلغ عددهم 6682.

    ويوم 28 فبراير 2018 ..أداء اختبار الفيزياء وعدد الطلاب المتقدمين للامتحان 6610.