الجيش المصري يعلن القيام بعملية عسكرية شاملة ضد الإرهاب
    منذ قليل أعلن التليفزيون المصري خبر عاجل عن ايقاف الدراسة في شمال سيناء، وذلك من غدا الموافق السبت 10 فبراير 2018 ولمدة غير معلومة حتى اشعار آخر، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية في محافظة شمال سيناء، حيث يوجد عمليات عسكرية مستمرة لمهاجمة الارهاب والارهابين، وقد أعلنت القوات المسلحة عن قيامها بعملية عسكرية موسعة في شمال سيناء صباح اليوم، وتستهدف البؤر الإرهابية والأماكن التي يوجد بها السلاح ويستخدمونها كأوقار في تنفيذ عملياتهم الارهابية.

    كما صرحت ليلى مرتجي أن وقف الدراسة في جميع مدارس محافظة شمال سيناء، سيكون لأجل غير معلوم بسبب العمليات التي تخوضها قواتنا المسلحة هي ووزارة الداخلية في وسط وشمال سيناء بالاضافة لبعض المناطق بالدلتا .

    وقد أضافت أن قرار وقف المدارس جاء من أجل حرص الوزارة على سلامة أبنائنا الطلاب، وتم اخطار جميع المدارس بذلك، هذا وقد تم تأجيل الدراسة أيضا في جامعة سيناء، وفي باقي جامعات العريش والمعهد العالي لكلية الهندسة حيث تم تأجيل الدراسة لأجل غير مسمى.

    الجيش المصري يعلن القيام بعملية عسكرية شاملة ضد الإرهاب

    وقد أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 14 ارهابي ومقتل 3 ارهابين من حركة حسم، حيث أعلنت بيان أعلنت فيه عن جهود الوزارة في القضاء على مخطط الاخوان الارهابي في تهديد أمن ابلد والعبث بمقدراته.

    وكان القطاع الأمني قد ضبط صورا من قيادات ارهابية خارج البلاد، موجهه لعناصرها والمنتمين لحركة تسمى حركة حسم، من أجل القيام بعمليات ارهابية تجاه القوات المسلحة وقوات الشرطة والمنشآت العامة والحيوية، على أن تتم هذه العمليات خلال فترة الانتخابات الرئاسية حتى يسود حالة من عدم الاستقرار في البلاد، واعطاء صورة سلبية عن حال البلد.

    وذكر المتحدث العسكري خلال بيانه، أن رئيس الجمهورية قام بتكليف القوات المسلحة ووزارة الداخلية بمواجهة الارهابين والعمليات الاجرامية التي يقوم بها العناصر الاجرامية، وطالب بالتعاون مع كافة المؤسسات في الدولة ن أجل مكافحة الارهاب، وقد ناشد المصريين بضرورة التعاون مع قواتنا المسلحة من أجل مواجهة الارهاب واقتلاع جذوره الذي يهدد استقرار وأمن الوطن وذلك من خلال الابلاغ عن أي عناصر ارهابية.

    وكانت قوات الأمن قد دفعت في العريش ورفح تعزيزات حربية ومدرعات ودبابات بقصف جوي بالاضافة للتعزيزات الموجودة بوسط سيناء، كما تم اغلاق طريق رفح والطريق الدائري بجنوب العريش.

    حالة طواريء وتأهب بالمستشفيات

    وفي نفس السياق فقد أكد مصدر بمستشفى العريش العام، أنه تم فرض حالة طواريء بالمستشفى تشمل جميع الأقسام، والطواري والاستقبال، كما يوجد الأطباء والكوادر الطبية بالمستشفى، بالاضافة لتوفير العلاج اللازم ويوجد أكياس دم متوفرة في المستشفى وجميع المستشفيات الموجودة في المحافظة، ومع منع الاجازات.