تعاني بشرتك مع تغير الفصول من بعض التغيرات نتيجة تعرضها للهواء البارد، أو الساخن وغيرها من المؤثرات والتي تعطي مظهرا مجهد للبشرة وتقلل من نضارتها، وتحتاج في تلك الحالة إلى استخدام المقشرات، والتي تخلصك من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة علي بشرتك، ولذا نقدم لكي م من خلال السطور القادمة أهم المقشرات المصنوعة بالمنزل وبطريقه طبيعية ومكونات متوفرة في مطبخك ولن تحتاجين إلى المقشرات الخارجية.

    استخدام السكر وزيت الزيتون

    امزجي معلقة من زيت الزيتون وأخرى من السكر معا بشكل جيد ثم أفردية علي الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم افركيه واشطفي وجهك بالماء الفاتر.

    القهوة

    تعد القهوة من اكثر المنتجات الطبيعية المستخدمة في تقشير البشرة وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، وبعد استخدامه تصبح بشرتك اكثر نضارة ونظيفة جدا، وهو من ابسط المسكات المستخدمة فيمكنك استخدام المتبقي من قهوتك الصباحية كمقشر، أو اخلطي معلقة من القهوة مع معلقة ماء ثم قومي بفرك بشرتك بها بحركات دائرية لمده 5 أو 7 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

     زيت جوز الهند مع الليمون

     يعد هذا الماسك مناسب اكثر للبشرة الجافة، حيث يعمل زيت جوز الهند علي طراوة ونعومة البشرة، والليمون يعمل علي تبيض البشرة وشدها أيضا، كما يمكنك عزيزتي باستبدال زيت جوز الهند بزيت الزيتون أو زيت اللوز.

    المكونات نصف كوب زيت جوز هند 2 ملعقة كبيرة سكر عصير نصف ليمونه امزجي المكونات جيدا معا ثم افردي الماسك علي بشرتك، وافركي بحركات دائرية لمدة 5 إلى 8 دقائق واشطفي وجهك بعدها بالماء البارد.
    X