أعلنت اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018، وزارة المالية عن قرار هام يخص سعر الدولار الأمريكي، وأكدت على أن تنفيذ قرار اليوم سيتم تنفيذه بداية من غدا الموافق الأول من مارس 2018 وسيتمر لمدة 30 يوماً أي حتى نهاية الشهر.

    قرار وزارة المالية فيما يخص الدولار الجمركي

    في بيان لها، أعلنت المالية المصرية، أنه قد تقرر تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية، والتي تبلغ قيمتها ال60 جنيهاً، مشيرةً بأنه بداية من الغد الخميس الموافق 1 مارس 2018 ولمدة شهر كامل أي حتى نهاية الشهر.

    وأكدت وزارة المالية، إلى أن قرار تثبت سعر الدولار الجمركي، يأتي متناسقاً مع استمرار استقرار سعر صرف العملة الأمريكية طوال الفترة الماضية، بجانب حالة الاستقرار التي يشهدها أيضاً الاقتصاد المصري.

    الدولار الأمريكي

    والجدير بالذكر، أن الدولار الأمريكي كان قد شهد في فترات سابقة ارتفاعاً ملحوظاً غير مسبوق له من قبل، حيث تجاوز سعر  ال 19 جنيهاً، وعملت الحكومة المصرية بشكل متواصل على احتواء تلك الأزمة والتي تسببت في افتعال العديد من الأزمات الاقتصادية، وخاصة في ظل تلاعب المضاربين في السوق السوداء بالعملة الصعبة، وبالفعل نجحت الحكومة المصرية على فرض سيطرتها بشكل كامل، حيث انخفض سعر العملة الأمريكية عن حاجز ال19 وأصبح سعره لا يتجاوز ال18 جنيها، كما سيطرت أيضاً على سعره سواء في السوق السوداء أو في البنوك المصرية الحكومية أو الخاصة.