طريقة الحصول على نتائج الابتدائية نظام نور
    يمكن لطلاب المملكة العربية السعودية بجميع مراحل التعليم المختلفة معرفة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 2018، لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والمرحلة الثانوية، وذلك من خلال بوابة نظام نور الإلكترونية ، حيث توفر لجميع الطلاب معرفة النتائج والحصول على الدرجات بجميع المواد وذلك برقم الهوية الخاص بكل طالب، حيث أن نظام نور يعتبر هو البوابة الإلكترونية لمعرفة نتائج جميع الطلاب في السعودية، ونحن من خلال موقع "كل حصري" سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال طريقة الحصول على نتائج اختبارات جميع المراحل الابتدائية والثانوية والمتوسطة عبر موقع نور برقم الهوية.

    وقد قامت وزارة التعليم السعودية باستحداث نظام نور حتى يتم التسهيل على جميع الطلاب وأولياء الأمور في معرفة نتائج اختبارات الترم الأول وآخر العام وهذا بالإضافة لمعرفة نتائج اختبارات الشهور، ومعرفة أعمال العام للطلاب وأيضا حتى يتابع ولي الأمر تقدير الطالب طوال مدة الدراسة ومعرفة مستوى الطالب التعليمي.

    طريقة الحصول على نتائج الابتدائية نظام نور

    حتى يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الاختبارات لأي مرحلة تعليمية سواء للمرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة أو الثانوية عن طريق أن تقوم بملأ بيانات لتسجيل الدخول لنظام نور المركزي، ويقوم الطالب بالاستعلام عبر بوابة نور وذلك برقم الهوية، ويمكنك الاستعلام بطريقتين.

    الطريقة الأولى : تكون عن طريق أن يقوم الطالب أو ولي الأمر بملأ بيانات التسجيل للدخول إلى نظام نور، وهي اسم المستخدم أو تسجيل البريد الالكتروني، وبعد ذلك يتم ادخال كود التحقق وبعدها يتم الضغط على ايقونة الدخول، وبذلك يتمكن الطالب من الدخول إلى لوحة التحكم الخاص بالطالب في نظام نور ومنها يمكنك معرفة نتائج الإختبارات وتقرير بالدرجات في جميع المواد، وهي طريقة الدخول المباشر لموقع نور من هنا.

    الطريقة الثانية: يمكن للطالب معرفة نتائج اختبارات الطلاب برقم الهوية، ويتم اتباع هذه الطريقة في حالة تم فقد البيانات اللازمة لدخول حسابك في موقع نور، أو في حالة عدم وجود حساب لك بموقع نور، حيث يتم الدخول عبر رابط نظام نور وذلك برقم الهوية من هنا والذي يجعلك تنتقل لصفحات نظام نور وتقوم بكتابة رقم الهوية في مكانه وبعدها تحصل على بيان بالدرجات لجميع المراحل التعليمية والشهادات.
    طريقة الحصول على نتائج الابتدائية نظام نور

    أما الطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل في نظام نور يمكنكم التسجيل عن طريق أن تضغط على كلمة فقدت كلمة المرور، وبعد ذلك اكتب رقم الهوية وأيضا كود التحقق وبعد ذلك سوف يتم ارسال البيانات الجديدة بعضوية جديدة بعد أن تضغط على كلمة التالي.

    وقد بدأ طلاب المملكة اختبارات الترم الأول لجميع الصفوف الدراسية وذلك في 31 ديسمبر، وتبدأ إجازة نصف العام في 11 من يناير الجاري، على أن يتم رفع نتائج جميع الطلاب في المراحل المختلفة الإبتدائية والاعدادية والثانوية عبر نظام نور.

    وقامت وزارة التعليم في السعودية فور انتهاء الإختبارات ببدء عملية التصحيح لأوراق إجابات الطلاب، حتى يتم الانتهاء من التصحيح ويتم اعتماد النتائج وعرضها على موقع نور برقم الهوية.