سعر الذهب في مصر اليوم
    سعر الذهب شهد فزة كبيرة منذ بداية هذا العام، وننشر لكم سعر الذهب في مصر اليوم الأحد 28 يناير 2018 فقد حقق سعر الذهب مستوى تاريخي لم يشهدها سوق الذهب من قبل، وقد أعلن رئيس شعبة الذهب وصفي أمين واصف أن هناك أسباب متعددة ساهمت في رفع أسعار الذهب بجميع أعيرته وسوف نستعرض معكم هذه الأسباب ونعرض سعر الذهب في محلات صاغة في مصر اليوم.

    سبب ارتفاع  سعر الذهب

    وضح واصف أن السبب في ارتفاع سعر المعدن الأصفر هو ارتفاع سعر الذهب في السوق العالمي، وجاء ذلك في الوقت الذي انخفض فيه سعر الدولار مما جعل المستثمرون يتجهون لشراء الذهب باعتباره الملاذ الآمن ، ويعتبر ارتفاع سعر الذهب في السوق العالمي هو السبب الرئيسي لرفع سعر الذهب في الأسواق المحلية في مصر .

    ونتيجة لارتفاع سعر الذهب مؤخرا فإن معظم المواطنين قد اتجهوا للبيع ولم يعد أحد يقبل على الشراء، وسبب بيع الذهب لدى البعض هو استغلال القفزة الحالية في سعر الذهب والاستفادة منها.

    سعر الذهب في مصر اليوم

    وسجل آخر تحديث لسعر الذهب عيار 18 الذي سجل 567 جنيه، أما عيار 21 سجل 661 جنيه، بينما عيار 24 وصل 755، وسجل سعر الجنيه الذهب 5380 وحدث استقرار في سعر الأوقية التي سجلت 1360 دولار للأوقية.

    سعر الذهب في مصر اليوم

    وأضاف واصف أن اسعار الذهب المرتفعة سوف تستمر حتى يوم الإثنين 30 يناير وهو بداية التعاملات الأسبوعية لشعبة الذهب، ولم تشمل هذه الأسعار سعر المصنعية التي تختلف من مكان لآخر حسب النقوشات وجودتها.

    وقد انخفضت معدلات شراء الذهب بسبب التذبذب ب في أسعار الذهب وارتفاع الأسعار وهو ما جعل اصحاب محلات الذهب تعاني من حالة ضيق شديدة.