وفاة المنشد الكويتى مشاري العرادة
    وفاة المنشد الديني الكويتي مشاري العرادة اليوم في حادث سير بالسعودية، وقد تداول نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة مشاري العرادة اليوم الأحد عن عمر يناهز 35 عام خلال حادث سير في السعودية، ولم ترد تفاصيل حول حادث السير حتى الآن، ولكن الجميع تناول الثناء على أخلاق المنشد الديني الكويتي ودعوا له بالرحمة ونحن من خلال موقع " كل حصري" ننقل لكم الخبر ونوضح لكم تفاصيل وأسباب وفاة المنشد الديني الكويتي مشاري العرادة، كما نتناول موعد الدفن وتشييع الجثمان من خلال المتابعة الحصرية تابعونا.

    وفاة مشاري العرادة في حادث سير بالسعودية اليوم 

    وفاة مشاري العرادة منشد فرشي التراب، حيث تعتبر أنشودة فرشي التراب من أشهر أناشيده و الأعمال الفنية للمنشد الراحل الذي تميز بحسن خلقه مما جعل خبر وفاته بمثابة الصدمة لجميع محبيه في الكويت والخليج والوطن العربي، ويذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي قامو بتخصيص وسم باسم الراحل من أجل الترحم على مشاري العرادة المنشد الكويتي والثناء على أخلاقه رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان.

    وفي واقعة غريبة كانت آخر تغريدات الراحل هي "وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا" مما جعلت الجميع يترحم عليه ويتساءل هل كان يشعر بقرب أجله، وهو ما جعل الجميع يذكر عن أخلاقه الحسنة فقد قدم الراحل العديد من ألأعمال الخيرية وكانت أثناء عمله في وزارة التربية والتعليم الكويتية.

    يذكر أنه جاري نقل جثمان الراحل مشاري العرادة من السعودية الى الكويت اليوم، ولكن لم يتم تحديد موعد دفن مشاري العرادة أو تشييع الجنازة وسنوافيكم بالتفاصيل فور اعلان وتحديد موعد دفن مشاري العرادة بالكويت.

    من هو مشاري العرادة ؟

    مشاري ناصر سعد سعود العرادة هو منشد كويتي، ولد في 17/8/1982 وقد توفى 7/1/2018 ولد في اليرموك محافظة العاصمة، وقد عرف عن الراحل حسن اختياره للكلمات وحرصه الشديد على تقديم رسالة تفيد الناس من خلال أناشيده التي قدمها.

    تخرج مشاري العرادة من جامعة الكويت كلية الآداب قسم الفلسفة والتخصص المساند هو كلية الشريعة والدراسات الاسلامية، وقام بالعمل بالتدريس لمدة عام في جامعة الشارقة، ثم بعد ذلك عمل في وزارة التربية والتعليم الكويتية، وبعدها انتقل للعمل في القطاع الخاص من خلال الدعوة والعمل التطوعي لعدد من المؤسسات وكانت آخر هذه المؤسسات الأمانة العامة للأوقاف بالكويت.

    أعمال المنشد الديني الكويتي مشاري العرادة

    قام بتصوير عدد من الفيديوهات هي :

    • فرشي التراب في عام 2004.
    • ورمضان في عام 2005.
    • وزمان أول في 2006.
    • وسجل تصور في عام 2009.
    • وعلى الاحسان في 2010.
    • خير يجمعنا صورها في 2011.
    وقد أثنى الفنان الكويتي حمود خضر على الراحل حيث قدم أول عمل له مع مشاري العرادة بعنوان أمي فلسطين وكان ذلك في عام 2000، وقال عن الراحل أنه تعلم منه الكثير منها حسن اختيار الكلمات وانتقاء الكلمة الطيبة الهادفة.

    وقد قدم المنشد الراحل عدد من الأناشيد الدينية " فرشي التراب" والتي لاقت نجاحا كبيرا ، وأيضا يا " رجائي" وهم من أكثر أعماله انتشارا على مستوى الكويت والخليج والوطن العربي.

    كما قدم الراحل مشاري العرادة عدد من الألبومات نذكر منها :

    أشرق النور، وبك أستجير، وأمي فلسطين2، وفرشي التراب، وتبارك دو الجلال، وقف في الحياة، وباب الرجاء، غربتي، ورمضان، وأسري اليك، ويانور هذا الكون، وباب الرجاء، أودي الهوى، واليك أفر من ذللي، وصلى عليك الله، والعديد من الألبومات الفنية الرائعة التي تظل في ذاكرة محبي فن وانشاد الراحل.

    مشوار المنشد الكويتي مشاري العرادة

    وقد بدأ المنشد الديني مسيرته الفنية مع الانشاد منذ الطفولة، وكان أول اصدار له يضم عدد من الأناشيد الشعبية في عام 1995، واستمر في مواصلة تسجيل أعماله والمشاركة في عدد من المهرجانات داخل الكويت، وشارك في الألبوم الأول له بعنوان 1999 ويحمل الألبوم عنوان المجددون وكان يشاركه الألبوم عدد من المنشدين ، وكان دائم المشاركات الفنية داخل وحارج الكويت .

    وعلق مشاري راشد على وفاة مشاري العرادة بالدعاء له وطلب المغفرة .

    مشارى العفاسي ينعي مشاري العرادة

    بينما علق نبيل العوضي قائلا مات الصوت الذي كان يذكرنا بما بعد هذه الحياة .
    وفاة المنشد الدينى
    X