سبب القبض على سامي عنان وتحفظ النيابة العسكرية عليه
    بعد أن أعلن الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، تفاجأ الجميع منذ قليل بخبر القبض عليه، مما يثير أسئلة كثيرة وقد أكد نجل الفريق سامي عنان القبض على والده موضحا أن النيابة العسكرية تتحفظ على والده، ولذلك سنقوم من خلال موقعنا " كل حصري" بتسليط الضوء على سبب القبض على سامي عنان الذي أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية، حيث تم القبض عليه من النيابة العسكرية لذلك لزم توضيح الأمر.

    ان دور القوات المسلحة المصرية لم يعد مقتصر على حماية الوطن من الأعداء سواء داخل البلاد أو خارجها فقط بل تعدى ذلك وأصبح لها الدور الأكبر في حماية كيان هذا الوطن، لذلك قامت بالقبض على سامي عنان نظرا لارتكابه مخالفات قانونية جسيمة من شأنها الاخلال بأمن الوطن ومخالفة اللوائح الخاصة بالقوات المسلحة، والتي كان يجب على عنان المحافظة عليه وعدم مخالفتها كونه رجل عسكري ينتمي للمؤسسة العسكرية والقوات المسلحة المصرية.

    سبب القبض على سامي عنان

    لقد قام سامي عنان بارتكاب أكثر من مخالفة للوائح القوات المسلحة لذلك وجب معاقبته كونه رجل عسكري ينتمي للقوات المسلحة ويجدر به أن يكون أول من يحافظ على النظام هذه المخالفات هي:

    أولا : التهمة الأولى هي خطأ سامي عنان عندما أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية دون أن يحصل على موافقة القوات المسلحة.

    ثانيا: التهمة الثانية هي البيان الذي ألقاه سامي عنان من أجل الترشح لرئاسة الجمهورية كان به شبه التحريض ضد القوات المسلحة وبذلك هو يريد أن يحدث الوقيعة بين القوات المسلحة المصرية وبين الشعب.

    سبب القبض على سامي عنان 

    سبب القبض على سامي عنان 

    ثالثا: التهمة الثالثة هي تهمة التزوير حيث قام سامي عنان بتقديم ما يفيد أنه أنهى الخدمة في القوات المسلحة وذلك غير صحيح وبذلك قدم أوراقا مزورة من أجل أن يتم ادراج اسمه في قاعدة بيانات الناخبين دون الحق في ذلك.

    لذلك قامت القوات المسلحة بتطبيق سيادة القانون واتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد المذكور نظرا لكم المخالفات الخطيرة التي ارتكبها والجرائم التي تستدعي مثوله عاجلا أمام الجهات المختصة للتحقيق معه.