غرفة نوم الملك فاروق معروضة للبيع بامريكا
    تم عرض غرفة نوم الملك فاروق للبيع اليوم عبر متجر M.S. Rau Antiques وهذا المتجر مخصص لبيع التحف بأمريكا، و جاء ذلك بعد اختفاء الحجرة بخمس سنوات حيث تمت سرقتها منذ عام 2013 وقد تم سرقة الغرفة من استراحة الملك فاروق بحديقة الحيوان واستبدالها بغرفة أخرى عادية تم شراؤها من محلات عمر أفندي، وكان ذلك في عهد وزير الزراعة الدكتور أيمن أبو حديد والذي اكتشف خلال زيارته للاستراحة الملكية للملك فاروق حادثة السرقة.

    وقد عرض الموقع غرفة نوم الملك فاروق بـ985 ألف دولار وهو ما يساوي مليون و800 ألف جنيه مصري، وتتكون غرفة آخر الملوك المصريين الملك فاروق من سبعة قطع أثرية .
    غرفة نوم الملك فاروق
    وقد تمت التحقيقات وقتها وتم استدعاء المسئولين لحديقة الحيوان والتحقيق معهم وقد صرحت رئيس الادارة المركزية لحديقة الحيوان أن وزارة الآثار أكدت أن استراحة الملك فاروق هي كمبني تعتبر موقع أثري دون اعتبار المقتنيات الموجودة داخله من الأثار، وقد صدم هذا التصريح وزارة الزراعة والتي طالبت بضرورة الاطلاع على دفتر العهدة لاستراحة الملك فاروق من العام 1990 وحتى عام 2013 والذي تمت فيه سرقة غرفة نوم الملك فاروق.
    غرفة نوم الملك فاروق

    غرفة نوم الملك فاروق


    وانتهت واقعة السرقة دون محاسبة المسئول عنها أو توجيه الاتهام لأحد لتمر السنوات سريعا وتظهر الغرفة المسروقة معروضة للبيع في متجر أمريكي، والغريب في الأمر وبدل أن تقوم الجهات المسئولة باتخاذ الاجراءات واثبات سرقة هذه الغرفة ومحاولة استعادتها بادرت وزارة الآثار للتنصل من المسئولية تماما موضحة أن غرفة نوم الملك فاروق لم تكن مسجلة ضمن قائمة عداد الآثار، وهو ما أثار موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
    غرفة نوم الملك فاروق

    غرفة نوم الملك فاروق

    وقد ذكر وزير الدولة لشئون الآثار الدكتر محمد ابراهيم سابقا أن وزارة الآثار ليست مسئولة عن مقتنيات الملك فاروق التي كانت موجودة بحديقة الحيوان بالجيزة لآنها لا تتبع قانون حماية الآثار والذي يقتضي ضرورة مرور 100 عام على القطع ليتم اعتبارها أثرية وأضاف أن سلطة وزارة الآثار هي حماية مبنى الملك فاروق.

    X