خطوات استخراج بطاقة التموين عن طريق الهاتف بدءا من اليوم

    وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعلن اليوم الثلاثاء 2 يناير 2018 عن بداية تفعيل استخراج البطاقات التموينية وذلك عبر الهاتف المحمول حيث أصبح من السهل استخراج البطاقة التموينية ب 2 جنيه فقط وهي قيمة ارسال رسالتين على رقم تحدده الوزارة، ليأتي الرد باستخراج البطاقة التموينية، ومن ثم تفعيلها بكل سهولة ويسر، وتأتي هذه الخطوة من باب حرص الوزارة على التخفيف عن المواطنين وتسهيل استخراج البطاقة التموينية دون الزحام أمام مكاتب التموين، واليكم نستعرض خطوات استخراج البطاقة التموينية وطريقة تفعيلها.

    شرح خطوات استخرج بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول

    1. يقوم المواطن بزيارة أقرب فرع مكتب تموين، ويطلب من الموظف المختص تسجيل طلب الكتروني.
    2. ثم بعد ذلك يجب ارسال رسالة فارغة من الهاتف لرقم "91237"، وسعر الرسالة جنيه واحد.
    3. ويتم الرد على هذه الرسالة لتوضح هل تم تسجيل طلبه الإلكتروني أم لا، وفي حالة اخبارك أنه لم يتم التسجيل عليك بالتوجه مره أخرى من أجل التسجيل الالكتروني.
    4. وفي حالة تم التأكيد على تسجيل الطلب الالكتروني، ستقوم وزارة التموين بارسال رسالة بعد اسبوع توضح هل تم قبول الطلب أم تم الرفض، ويذكر أن في حالة الرفض لن تذكر الأسباب.
    5. بعد مرور أسبوع آخر سيتم ارسال رسالة جديدة من وزارة التموين للمواطن توضح أن البطاقة التموينية تم استخراجها بالفعل وعليك التوجه لإستلامها من أقرب مكتب التموين.
    6. بعد ذلك يجب على المواطن الذي تسلم رسالة تفيد استخراج بطاقته التموينية أن يقوم بارسال رسالة جديدة على الرقم "91237"ويكتب بها رقم 1 وسعر الرسالة 1 جنيه.
    7. تقوم الوزارة بالرد على هذه الرسالة بارسال الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية والذي به تقوم بتفعيل هذه البطاقة.
    X