بالفيديو..أضرار شرب الشاي باللبن يوضحها دكتور مجدي نزيه أخصائي تغذيه
    كشف رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية الدكتور مجدي نزيه عن عادة خاطئة يتبعها المصريين وهي شرب الشاي باللبن مما يجعل الجسم لايستفيد من فوائد كلا من الشاي أو اللبن، حيث أعلن ذلك خلال لقائه عبر قناة المحور في برنامج مصر أحلى مع الإعلامية وفاء طولان، حيث انتقد الدكتورمجدي نزيه عادة شرب الشاي باللبن التي اعتاد عليها المصريين صباحا دون معرفة سبب هذه العادة.

    حيث أضاف قائلا أنه عندما يتم تناول الشاي باللبن يقوم التانك الموجود في الشاي بمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم والفسفور حيث يعمل على ترسيبهم، وبذلك يمنع الجسم من الاستفادة من فوائد اللبن (الكالسيوم) ومن فوائد الشاي.

    وأضاف الدكتور مجدي أن شرب الشاي له العديد من الفوائد منها أنه مضاد للأورام ويقي من االاصابة بها، كما أنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية بالاضافة لترسيب الكولسترول وأيضا يعتبر الشاي مضاد للأكسدة، وتابع الدكتور قائلا أن الناس في صعيد مصر تقل عندهم وهي الاصابة بأمراض القلب أو الأوعية وذلك بسبب أنهم يشربون الشاي المغلي.

    حيث أن الشاي المغلي له فوائد عديدة عند تناوله بعد الوجبات الدسمة والحلويات التي تحتوي على الدهون، بينما يكون غير نافع إذا تم تناوله بعد الوجبات التي بها معادن حيث أن الشاي يرسب المعادن ويمنع الجسم من الاستفادة منها.




    X